مفيد شهاب: تكريم مبارك والتنظيم الجيد للجنازة أصالة من السيسي

آخر تحديث: الأربعاء 26 فبراير 2020 - 9:31 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور مفيد شهاب، وزير الشؤون القانونية والمجالس النيابية الأسبق، إن تشييع جثمان الرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك، في جنازة عسكرية، يعني أن الدولة تقدر أبنائها المخلصين.

وأضاف «شهاب» أثناء مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن «الجنازة العسكرية تعكس أصالة الشعب ووفائه واعتزازه بكل من خدمه وتفانى في سبيل رفعة شأنه»، متابعًا: «أصالة من السيسي أنه يكرم هذا الرجل في وفاته بهذا التنظيم الجيد للجنازة العسكرية والاحتفالات».

ولفت إلى أن «الجنازة تعبر عن اعتزاز شعب مصر بأحد أبناء القوات المسلحة، الذين كرسوا كل حياتهم في سبيل الدفاع عن أرض الوطن وتحريرها واسترداد ما تبقى من أراضي كانت إسرائيل تريد الاحتفاظ بها»، مشيرًا إلى أن مبارك رفع شأن البلد.

وأردف عن الرئيس الأسبق: «الرجل الذي ودعناه ظهر اليوم نموذج لأبناء مصر المخلصين، تربى داخل مدرسة القوات المسلحة على حب الوطن والتضحية من أجله وتفانى في خدمته وأحس بضرورة العمل بكافة الجهود الممكنة».

وتُوفي الرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك، صباح أمس الثلاثاء، عن عمر ناهز الـ92 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض؛ وأعلنت رئاسة الجمهورية، الحداد في جميع أنحاء الجمهورية، لمدة ثلاثة أيام، اعتبارًا من اليوم الأربعاء.

وشُيع جثمان الرئيس الأسبق، في جنازة عسكرية، اليوم الأربعاء، من مسجد المشير طنطاوي في القاهرة الجديدة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد كبير من المسؤولين السابقين والحاليين بالدولة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved