وزير الطيران يسلم مطار سوهاج شهادة الاعتماد الصحي من مجلس المطارات الدولي

آخر تحديث: الجمعة 26 فبراير 2021 - 7:54 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

سلَّم الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، اليوم الجمعة، شهادة الاعتماد الصحي للسفر الآمن الممنوحة من مجلس المطارات الدولي (ACI) إلى مدير مطار سوهاج؛ ليصبح بذلك مطار سوهاج الدولي ثامن المطارات المصرية حصولا على هذه الشهادة.

جاء ذلك في مستهل جولة تفقدية في مطار سوهاج الدولي، بحضور عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن محافظة سوهاج وهم: النائب خليفة رضوان والنائب محمد لبيب، والنائب حاتم مبارك، والنائبة عبلة الهواري، والنائبة مي دبوح مازن، وعضو مجلس الشيوخ النائب عبد الحكيم العش، وذلك من أجل التعاون والتنسيق الدائم بين وزارة الطيران المدني والمجلس الموقر لتقديم كافة التسهيلات والخدمات اللازمة لأبناء صعيد مصر.

جاء ذلك بعد زيارة الوزير لمطار الأقصر الدولي أمس، رافقه خلالها الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني، وكان في استقبالهم الطيار عادل المحجوب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات، والطيار هشام محمود فريد مدير مطار سوهاج الدولي.

وهنأ وزير الطيران المدني جميع العاملين داخل المطار، مشيدًا بجهودهم المبذولة في الالتزام بتطبيق كافة التدابير والإجراءات الوقائية والاحترازية الصحية وفقا للمعايير العالمية في ظل جائحة فيروس كورونا، وذلك للحفاظ على سلامة المسافرين والعاملين بالمطار.

وخلال الزيارة تفقد وزير الطيران صالتي السفر والوصول، وصالات كبار الزوار، والتي تم الانتهاء مؤخرا من تطويرها، وكذلك منطقة سيور الحقائب وكاونترات إنهاء إجراءات السفر وكاونترات الجوازات والمباني الإدارية والخدمية، كما تفقد مبنى المخازن الجديد، والذي بدأت الأعمال الإنشائية بها في مارس 2020 وتم الانتهاء منها في يناير 2021، وكذلك مظلات ساحة انتظار وتوديع الركاب الجديدة وتابع أيضًا أعمال تطوير البنية التحتية التي تمت بالمطار ومنها تحديث طلمبات المياه الشرب وزيادة المساحات الخضراء بالمطار.

وقام الوزير بزيارة مبنى الحماية المدنية وسيارات المطافئ ومبنى الأرصاد الجوية بالمطار وتابع أعمال الصيانة الجارية ببرج المراقبة الجوية لرفع كفاءته، كما اطمأن خلال الزيارة على الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا، بالإضافة إلى الإجراءات الأمنية المطبقة داخل المطار من خلال تفعيل أنظمة المراقبة وتأمين بوابات الدخول والخروج.

كما أكد وزير الطيران على ضرورة التنسيق والتعاون مع جميع الجهات العاملة من أجل الوصول لأعلى معدلات السلامة الجوية وتحسين كافة الخدمات المقدمة للمسافرين من أجل رفع الكفاءة التشغيلية لمطار سوهاج الذي يعد من أهم المطارات الحيوية في مصر، والذي يخدم مخططات الدولة لجذب الاستثمارات ومواكبة مشروعات التنمية بمنطقة الصعيد والوجه القبلي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved