التضامن تطلق مبادرة إنسانية لدعم الأطفال الأيتام بقرى ونجوع قنا

آخر تحديث: الأحد 26 فبراير 2023 - 9:02 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

أطلقت مديرية التضامن الاجتماعي بقنا، بالتعاون مع مكتب مشروعات الأورمان، مبادرة إنسانية تحت عنوان "أكفل طفل يتيم ولو لمرة واحدة في حياتك"، تهدف إلى دعم كفالة الطفل اليتيم في جميع الجوانب.

وتهدف المبادرة لتوفير أبسط احتياجات الطفل اليتيم، وهي التغذية السليمة، وتوفير فرص تعليمية جيدة له، وتهيئته لمستقبل أفضل، بالإضافة إلى علاجه في أفضل المراكز الطبية، فضلًا عن التأكيد له أنه ليس لوحده وأننا جميعا خلفه ندعمه ونساعده حتى يصل إلى بر الأمان.

وأكد حسن عثمان، وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة قنا، في تصريح اليوم الأحد، أن المبادرة تضع الطفل اليتيم على رأس أولوياتها في جميع المجالات، مشيرا إلى أن المبادرة نجحت في علاج الآلاف من الأطفال الأيتام من خلال تلقيهم العلاج المناسب لدى أفضل المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة.

وفي مجال التعليم، قال عثمان إن المديرية نجحت في تطوير ودعم عشرات المدارس والحضانات والتي امتدت لنواحي وأنشطة خيرية متعددة وأثمرت بشكل كبير في مجال تحسين معيشة عدد كبير من الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا في المحافظة.

وفي مجال التغذية، قال إن المديرية نجحت في توزيع ملايين كراتين المواد الغذائية واللحوم وأثمرت بشكل كبير في مجال تحسين معيشة عدد كبير من الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا في قرى وعزب ونجوع محافظة قنا بالتعاون مع جمعية الأورمان.

من جانبه، أفاد ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، بأن الجمعية تقدم خدماتها لأكثر من مليون طفل يتيم على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن المواطنين يمكنهم دعم الطفل اليتيم بالتبرع بمبلغ 7200 جنيه، أو مبلغ 600 جنيه شهريًا، وذلك على أقساط ممتدة لمدة 12 شهرا، أو المساهمه بسهم بـ 300 جنيه ولو لمرة واحدة وذلك ليستطيع الجميع المساهمة في دعم كفالة أطعام للطفل اليتيم ووصول الخدمة إلى أكبر عدد من الأطفال الأيتام، فضلا عن إقامة حفلات الزفاف الجماعي للفتيات اليتيمات بحضور كبار الشخصيات العامة والفنانين والإعلاميين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved