المواد البترولية: 25% انخفاضا في استهلاك الوقود بعد تطبيق حظر التجول

آخر تحديث: الخميس 26 مارس 2020 - 12:20 م بتوقيت القاهرة


قالت الشعبة العامة للمواد البترولية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن استهلاك الوقود والطلب عليع انخفض بنسبة تتراوح بين 20 و25% في اول ايام الحظر، تماشيا مع إجراءت الدولة في محاصرة فيروس كورونا وتقليل سعات العمل، وفقا لتصريحات حسام عرفات رئيس الشعبة.

وقال عرفات في تصريحات خاصة لـ"الشروق"، إن استهلاك البنزين يوميا من 20 إلى 22 مليون لتر يوميا، وكان قد تم زيادة في الضخ قبل الحظر إلى 25 مليون لتر يوميا، أما السولار الاستهلاك اليومي يبلغ نحو 48 مليون لتر وتم زيادة الضخ من 53 إلى 55 مليون لتر ومتوقع ايضا انخفاض الطلب بعد الحظر من 20 إلى 25%.

وأشار إلى أنه قبل تطبيق الحظر كان هناك زيادة في الطلب غير طبيعية لأن بعض الناس تلجأ للتخزين خوفا من نقص السلعة أو استغلال الظروف الحالية، ولكن بعد الحظر متوقع أن يقل الطلب على المواد البترولية خاصة البنزين والسولار بنسبة لا تقل عن 25%.

وناشدت الشعبة، المهندس رافت عبدالهادى رئيس مجلس إدارة شركة بتروجاس بضرورة تعميم إجراءات التطهير والتعقيم لأسطوانات البوتاجاز على جميع مصانع التعبئة المملوكة للشركة ومصانع القطاع الخاص وذلك حرصا على سلامة المواطنين والعمال في ظل سياسة الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأشار إلى أنه تم التنبيه على جميع العاملين بالمصانع والمستودعات بضرورة ارتداء الكمامات والجوانتيات وكذا استخدام المطهرات الكحوليه وتطهير جميع الاسطوانات باستخدام الرشاشات والمواد المطهرة وذلك قبل الخروج من مصانع التعبئة وذلك حرصا على منظومة تداول الاسطوانه بدءا من عامل التعبئة وانتهاءً بالمواطن.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved