المنشآت السياحية تطالب الحكومة بتوضيح قرارها بشأن خدمة الديلفري يومي الجمعة والسبت

آخر تحديث: الخميس 26 مارس 2020 - 7:43 م بتوقيت القاهرة

طاهر القطان:

طالب عادل المصرى، رئيس غرفة المنشآت السياحية، من المسئولين بالجهات الحكومية المعنية ضرورة توضيح موقف المطاعم السياحية خارج المولات والمراكز التجارية بمباشرة عملها فى تقديم الوجبات الجاهزة للمنازل "الديلفرى"، خاصة فى ظل قيام بعض الجهات الشرطية بإجبارها على الغلق الكامل للمنشآة .

وقال المصرى فى تصريحات صحفية، إن هناك ضبابية فى تنفيذ قرار رئيس الوزراء الذى نص على حظر حركة المواصلات العامة والخاصة من 7 مساءً حتى 6 صباحاً، بالإضافة إلى الإغلاق من 5 مساء حتى 6 صباحا، كافة المحال التجارية والحرفية بما فيها محال بيع السلع والمولات، مع الغلق الكامل يومي الجمعة والسبت، لتعمل 5 أيام في الأسبوع، ولا تسري على البقالة والصيدليات والمخابز.

وأضاف المصرى أن رئيس الوزراء، أشار إلى غلق كافة المنشآت التي تقدم الترفيه، وكافة المطاعم والماكولات على أن تقتصر الخدمة على توصيل الطلبات للمنازل فقط، خاصة فى يومى الجمعة والسبت اللذان يعدان حظراً كاملاً للمنشآت داخل المولات والمركز التجارية ويستثنى منها المطاعم خارج هذه المراكز.

وأعرب المصرى، عن تعجبه من إصرار البعض لعدم تنفيذ قرار رئيس الوزراء والإصرار على التنفيذ له بصورة غير صحيحة وسليمة، مشيراً إلى أن المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أكد فى أكثر من مداخلة تليفزيونية أن قرار رئيس الوزراء، أجاز للمحلات والمطاعم خارج المولات والمراكز التجارية بالعمل فقط فى خدمة الديلفرى خلال يومى الجمعة والسبت وليس لإغلاق المنشآة نهائياً خلال تلك الأيام.

وأوضح رئيس غرفة المنشآت السياحية، أن الغرفة تلقت استغاثات من بعض المطاعم والكافتيريات الأعضاء وتقع مواقعها خارج المولات، فوجئت بضرورة إغلاقها كاملاً من قبل الجهات المعنية، الأمر الذى يتطلب إيضاحاً من قبل الحكومة إذا ما كانت مسموح لها بالعمل فى توصيل الطلبات للمنازل كما ذكر فى القرار أم تغلق نهائياً؟!.

وكشف رئيس غرفة المنشآت السياحية، أن مديرى المطاعم تم التنبيه عليهم من قبل أقسام الشرطة المختصة بالغلق الكامل يومى الجمعة والسبت، وأن من سيقدم خدمة الديلفرى غدا، سيتخذ معه الإجراءات القانونية وهى غرامة 4 آلاف جنيه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved