وزير الزراعة يبحث تداعيات أزمة فيروس كورونا

آخر تحديث: الخميس 26 مارس 2020 - 3:51 م بتوقيت القاهرة


عقد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، اليوم الخميس، اجتماعا مع مجموعة من المصدرين المصريين، بحضور رئيس لجنة الزراعة في مجلس النواب لبحث مدى استفادة المنتجين الزراعيين وأصحاب الأنشطة الإنتاجية الزراعية من مبادرات البنك المركزي المصري، وأيضا لبحث تداعيات فيروس "كورونا" على النشاط الزراعي والصادرات وآليات تخطي المرحلة الحالية والقادمة.

وتم خلال الاجتماع أيضا استعراض آليات تشجيع ودعم المصدرين للحاصلات الزراعية وغيرها، حيث استمع وزير الزراعة للمشكلات التي تواجه التصدير، وكانت هناك إشادة واضحة من الحضور بالدور الاستباقي الذي قامت به الدولة في مواجهة فيروس "كورونا"، وأيضا الإجراءات التي اتخذت لمواجهة الطقس السيئ.

وتواصل وزير الزراعة، خلال الاجتماع، مع الوزراء والمسئولين المعنيين بالتصدير، وتم الاتفاق على إزالة كافة معوقات التصدير لدعم الاقتصاد الوطني والاحتياطي النقدي.

وأعرب الحاضرون عن سعادتهم الغامرة بالنتائج والتوصيات التي انتهى إليها الاجتماع، والجدية في التعامل وسرعة إجراء الاتصالات بالوزراء المعنيين، والذين وصفوه بالأمر "غير المسبوق".

حضر الاجتماع المهندس علي عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال، وعبد الحميد دمرداش رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، والمهندس محسن البلتاجي رئيس جمعية "هيا"، وهشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، والدكتور سعد نصار مستشار وزير الزراعة، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي، والدكتور أيمن حمودة مدير معهد البساتين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved