الوزراء: تعليمات للتعامل بمرونة مع المزارعين وأصحاب المخابز خلال حظر التجول

آخر تحديث: الخميس 26 مارس 2020 - 11:57 م بتوقيت القاهرة

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أكد على ألا يؤدي فرض حظر التجول إلى التأثير على أي نشاط اقتصادي؛ سواء صناعي أو زراعي.

وأضاف «سعد» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «التاسعة»، المذاع عبر فضائية «التليفزيون المصري»، مساء الخميس، أن الظروف الاستثنائية تحتاج لدعم الاقتصاد وليس إضعافه، لافتًا إلى إصدار تعليمات لسلطات إنفاذ القانون بالتعامل بمرونة مع المزارعين المتأخرين في حقولهم؛ بسبب العمل.

وأشار إلى انطباق الأمر على العاملين في المخابز؛ لأنهم يحتاجون الوصول إلى المخابز في الرابعة فجرًا حتى يكون الخبز جاهزًا في السابعة صباحًا للمواطنين.

وذكر متحدث الوزراء أن الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أكد على السماح للعاملين في المخابز التحرك قبل فترة الحركة بالنسبة للمواطن العادي، بساعة أو ساعتين، خلال الاجتماع مع المحافظين اليوم.

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، اجتماع مجلس المحافظين عبر تقنية الفيديو كونفرنس؛ حيث تابع خلال الاجتماع تطبيق حظر حركة المواطنين وتوافر السلع وموقف المصابين بفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19» والمخالطين.

وأصدر مجلس الوزراء قرارًا، أول أمس الثلاثاء، بفرض حظر التجوال داخل مصر على كل الطرق العامة، من الساعة 7 مساء وحتى الساعة 6 صباحًا، وإيقاف كل وسائل مواصلات النقل العام، وغلق المحال من ٥ مساء حتى ٦ صباحًا وإغلاقها تماما يومي الجمعة والسبت.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved