سعفان يكلف مفتشي القوى العاملة بمتابعة إجراءات الوقاية من كورونا بالمنشآت

آخر تحديث: الخميس 26 مارس 2020 - 12:41 م بتوقيت القاهرة

أحمد كساب:


كلف وزير القوى العاملة محمد سعفان، جميع مفتشي العمل، والسلامة والصحة والمهنية، بصفة مؤقتة لحين انتهاء أزمة انتشار فيروس "كورونا" المستجد، بالمتابعة الميدانية للإجراءات الاحترازية التي تتخذها المنشآت المختلفة لتوفير الحماية اللازمة للعمالة، من حيث أعمال تطهير مكان العمل، وكثافات العمال، والوقاية الشخصية للعمال، وخطط التعامل مع الموقف حال ظهور حالات إصابة بالفيروس.

وشدد سعفان في تصريحات اليوم الخميس، على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المنشآت المخالفة بكل حسم، مشيراً إلي أن ذلك يأتي في ضوء تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء، المتضمن تعليق جميع الخدمات التي تقدمها الوزارات والمحافظات أمام المواطنين.

وقرر الوزير، إيقاف العمل مؤقتا بخطط التفتيش الدوري المعمول بها لحين ورود تعليمات جديدة، وتوفير مديريات القوي العاملة علي مستوي المحافظات، مهمات الوقاية الشخصية للمفتشين، من كمامات، وجوانتيات، لاستخدامها في أثناء قيامهم بمهامهم بالتفتيش داخل المنشآت.

وثمن سعفان، دور المفتشين بمديريات القوي العاملة لتقديرهم الحالة الطارئة التي تمر بها البلاد، مؤكدا ضرورة تضافر كل الجهود للخروج من هذه الأمة بأقل الخسائر الممكنة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved