جامع: ملف الصناعة والتجارة تحدياته كثيرة لأنه المحور الأساسي في التنمية

آخر تحديث: الخميس 26 مارس 2020 - 4:20 ص بتوقيت القاهرة

هدى أمين

قالت الدكتورة نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة، إن ملف التجارة والصناعة تحدياته كثيرة، لأنه المحور الأساسي في التنمية بشكل عام.

وأوضحت أثناء حوارها مع برنامج «مش بالكلام»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء اليوم الأربعاء، أن ملف الصناعة به أكثر من محور منهم «الصناعات المتعثرة، والمنتج المحلي، والأراضي الصناعية، والرخص الصناعية، والمجمعات الصناعية الجديدة»، بالإضافة إلى الخاصة التجارة، والتي تشمل «دعم الصادرات وزيادتها والحد من الاستيراد، زفتح أسواق خارجية، واتفاقيات تجارية، وغيرها»، مشيرة إلى أنها استطاعت أن تفتح تلك الملفات وترصد تحدياتها؛ للتعامل معها.

وأضافت أنها تتواصل بشكل مستمر مع مجتمع الأعمال بشكل عام، مؤكدة أن مكتبها مفتوح لأي جهة وأي شخص.

ولفتت إلى أن بوجود جهاز لمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، «أصبح لهم كيان يستطيع أن ياخذ بأيدي أصحابها»، مشيرة إلى أنها كانت تشعر بالقلق على مصير الجهاز، والتي كانت ترأسه، عندما تم تبليغها بتوليها حقبة وزارة التجارة والصناعة، خصوصًا وأن الكثير من اتفاقياته والبرامج الخاصة، لم تكن قد انتهت بعد.

وعبرت عن سعادتها من قرار استمرارية توليها لقيادة جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، لافتة إلى أن برغم العبء الذي زاد على كاهلها بذلك، إلا أنها شعرت بالارتياح.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved