محادثات تونسية روسية بشأن الوضع في ليبيا

آخر تحديث: الخميس 26 مارس 2020 - 7:46 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

أجرى وزير الخارجية التونسي نور الدين الري، محادثات مع سفير روسيا في تونس سيرجي نوكلاف تطرقت إلى القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الوضع في ليبيا وأهمية مزيد مضاعفة الجهود الدولية لمساعدة الأشقاء الليبيين على التوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة في ليبيا.

وذكرت الخارجية التونسية أن الوزير استعرض - خلال اللقاء الذي جرى اليوم الخميس، بمقر الوزارة - مختلف أوجه علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين تونس وروسيا والسبل الكفيلة بتعزيزها، إضافة إلى الجهود الثنائية والمتعددة الأطراف لاحتواء تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وأضافت أن الوزير أطلع السفير الروسي على مبادرة الرئيس التونسي المتعلقة بتفعيل التضامن الدولي والتنسيق بين مكونات المجتمع الدولي لمجابهة تداعيات الأزمة الصحية العالمية الناتجة عن تطور انتشار فيروس كورونا، معربا عن تطلع تونس لدعم روسيا لهذه المبادرة.

وأشاد نور الدين الريّ بالعلاقات الممتازة التي تجمع البلدين وما توليه تونس من حرص دائم على الإرتقاء بها في كافة المجالات، مثنيا على التطور الهام الذي يشهده التعاون التونسي الروسي في عديد المجال على غرار المبادلات الاقتصادية والسياحة، مؤكدا أهمية تضافر الجهود من أجل احتواء تداعيات انتشار جائحة كورونا.

من ناحيته، عبّر السفير الروسي عن اعتزار بلاده بعلاقات الصداقة الودية التي تجمعها مع تونس والرغبة في المزيد من إثراء أطر التعاون الثنائي على الصعيد الاقتصادي، لا سيما في هذا الظرف الدقيق الذي يشهد فيه العالم وضعا صحيا واقتصاديا غير مسبوق جراء تفشي فيروس كورونا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved