مصطفى فهمي: لائحة نادي القرن واضحة منذ ١٩٩٥

آخر تحديث: الخميس 26 مارس 2020 - 2:07 ص بتوقيت القاهرة

أكد مصطفى مراد فهمي، السكرتير العام السابق للاتحاد الإفريقي، أن لائحة "كاف" بشأن تتويج الأهلي بلقب نادي القرن الإفريقي واضحة منذ 1995.

وقال فهمي في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس"  "وضحت ذلك أكثر من مرة، عام 1995، احتفل اتحاد الكرة الإفريقي بذكرى مرور 40 عامًا على بدء مباريات الأندية الإفريقية، وتم عمل تصنيف أندية القارة، وأنا من قمت بذلك عندما كنت مسئول الإعلام بالكاف في ذلك الوقت، وعام 2000 ، تم عمل تصنيف الأندية مرة أخرى، وأخذنا نفس المعايير التي عملنا بها عام 1995، ولم يتحدث شخص عن المعايير لأن الفارق كان كبيرا بين الأهلي وأقرب منافسيه".

وتابع: "الأهلي لم يشارك في بطولة كأس السوبر الإفريقي عام 1994، وكنت السكرتير العام للكاف وعضو مجلس إدارة النادي لكن لم نقدر على فعل شئ وتم إيقاف الأهلي عن المشاركة لمدة 3 أعوام، مما أدى لتقلص الفارق، والزمالك في ذلك الوقت بدأ يتحدث عن أهمية البطولات، لكننا لم نغير أي معيار".

وأوضح: "لم يتحدث أحد رغم أن المعايير واضحة منذ 1995، إذا كان الزمالك نادي القرن، هذا شئ جيد لأنه فريق مصري ولكن المعايير في صالح الأهلي".

وأشار: "رئيس نادي الترجي التونسي كان يتخيل أنني أساند الأهلي على حساب باقي الأندية في إفريقيا، وذهب ذات مرة إلى الكاف، وشهد على واقعة، كانت لجنة النظام تتخذ قرارات ضد اللاعبين، وكان من ضمنهم حسام حسن وتم إيقافه، واللجنة كانت تتخذ العقوبات لكن أنا من أوقع على القرار وأرسله إلى الأندية، فعلم أنني لست متواجدا ضمن اللجنة، وأنني وقعت على جميع العقوبات ولم أتدخل، وحينها اقتنع بأنني لم أشارك في أي قرار".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved