إداريًا.. تأجيل إعادة محاكمة بديع و46 آخرين في «أحداث قسم شرطة العرب» لـ 18 أبريل

آخر تحديث: الخميس 26 مارس 2020 - 3:11 م بتوقيت القاهرة

 مصطفى المنشاوي:

قررت محكمة جنايات بورسعيد، المنعقدة بمنطقة طرة، تأجيل إعادة محاكمة المرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع و46 آخرين من قيادات الجماعة، لاتهامهم بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ «أحداث قسم شرطة العرب»، والتي تعود وقائعها لأغسطس 2015، إداريًا إلى جلسة 18 أبريل المقبل.

كانت محكمة جنايات بورسعيد برئاسة المستشار محمد السعيد، قضت في شهر أغسطس 2015، بمعاقبة بديع والقياديين الإخوانيين محمد البلتاجي وصفوت حجازي، و16 آخرين، بالسجن المؤبد لمدة 25 عامًا حضوريًا، ومعاقبة 76 متهمًا آخرين هاربين بذات العقوبة، ومعاقبة 28 آخرين حضوريًا بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، وبراءة 68 آخرين، إلا أن محكمة النقض ألغت الحكم بعدما قبلت طعن المتهمين، وأمرت بإعادة محاكمتهم أمام دائرة جنايات جديدة.

وأوضحت تحقيقات النيابة قيام كل من محمد بديع ومحمد البلتاجى وصفوت حجازى بتحريض أعضاء التنظيم على اقتحام قسم شرطة شرطة العرب ببورسعيد، وقتل ضباطه وجنوده، وسرقة الأسلحة الخاصة بالقسم وتهريب المحتجزين به، وهو ما أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة العديد من ضباط وأفراد القسم.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين مجموعة من الاتهامات من بينها «التحريض على القتل والشروع فيه، والتظاهر بالمخالفة لأحكام القانون، فضلا عن حيازة أسلحة وذخائر».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved