سقوط أجنبيين يديران مكتبا لاستقطاب حاملي الجنسيات الأجنبية القادمين بطريقة غير مشروعة

آخر تحديث: الجمعة 27 مارس 2020 - 11:27 ص بتوقيت القاهرة

مصطفى عطية

تمكنت وزارة الداخلية من ضبط شخصين أجنبيين يديران مكتبا لاستقطاب حاملي الجنسيات الأجنبية القادمين إلى البلاد بطريقة غير مشروعة.

وأكدت تحريات ومعلومات إدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، قيام (شخصين يحملان جنسية إحدى الدول الأجنبية) بإدارة مكتب لاستقطاب حاملي الجنسيات الأجنبية القادمين إلى البلاد بطريقة غير مشروعة واستغلالهم بإلحاقهم للعمل بالمنازل والمزارع، وأنهما في طريقهما للتقابل مع مجموعة من الشباب والفتيات من حاملي الجنسيات الأجنبية القادمين إلى البلاد بطريقة غير مشروعة لاستغلالهم وإلحاقهم بالعمل في المنازل والمزارع بمنطقة ميدان العباسية.

وبتقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاعات الأمن العام والأمن الوطني ومديرية أمن القاهرة أمكن ضبط المذكورين وبصحبتهم (عدد 5 أشخاص يحملون جنسية إحدى الدول الأجنبية). وبمواجهة المتهمان أقرا بقيامهما باستقطاب واستغلال حاجة الفتيات والشباب للعمل وعدم مشروعية إقامتهم بالبلاد، وذلك نظير تقاضيهم مبالغ مالية تعادل نصف الأجر المتفق عليه، وأنهما قاما بالإعلان عن ذلك المكتب عبر موقع للإعلان والدعاية على شبكة الإنترنت.

بمواجهة المجني عليهم أقروا أنهم لا يحملون ثمة مستندات دالة على شخصياتهم أو جنسياتهم وعدم حصولهم على إقامات شرعية بالبلاد، وأضافوا أن المتهمين سالفي الذكر تواصلا معهم واستغلوا عدم مشروعية إقامتهم بالبلاد وحاجتهم للمال.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved