روسيا تتهم الولايات المتحدة بعرقلة عمل مؤسساتها الدبلوماسية على أراضيها

آخر تحديث: السبت 26 مارس 2022 - 4:31 م بتوقيت القاهرة

أبدت وزارة الخارجية الروسية، استعداد موسكو للتفاوض مع واشنطن حول موضوع البعثات الدبلوماسية على أساس التكافؤ التام، متهمة الولايات المتحدة بعرقلة عمل المؤسسات الروسية في أراضيها.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، في بيان نشر على موقع الوزارة، اليوم السبت، وفق وكالة «نوفوستي»: «لا نتهرب من الحوار ومستعدون للتفاوض بشرط أن يكون ذلك على أساس التكافؤ التام ووجود حركة مقابلة».

وأضافت: «هذا الأمر لا نرى بوادره لدى واشنطن، بل بالعكس، يعمل الجانب الأمريكي ما في وسعه لجعل أداء المؤسسات الخارجية الروسية في الولايات المتحدة أكثر تعقيدا، وذلك وسط أحاديث منافقة حول ضرورة الحفاظ على الوجود الدبلوماسي».

ودعت زاخاروفا واشنطن إلى التفكير في التبعات المحتملة لمثل هذه التحركات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2026 ShoroukNews. All rights reserved