قبل الإفراج عنه.. مرتضى منصور يحاكم في 3 قضايا جديدة

آخر تحديث: الأحد 26 مارس 2023 - 11:38 ص بتوقيت القاهرة

محمد جمعة

تنتهي مدة حبس مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، اليوم الأحد، في القضية التي أُدين فيها -بحكم نهائي بات- بسب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، إلا أنه لا يزال يُحاكم في 3 قضايا جديدة.

ومن المقرر خروج مرتضى من محبسه بسحن وادي النطرون خلال ساعات قليلة بعد انتهاء إجراءات الإفراج عنه، حيث قضى مدة الشهر التي بدأها في 25 فبراير الماضي عندما تم ترحيله من دار القضاء العالي إلى السجن عقب صدور حكم النقض في القضية.

ويحاكم مرتضى منصور في ثلاث قضايا حاليا، الأولى أمام المحكمة الاقتصادية بتهمة سب وقذف موظفة عمومية، ومؤجلة لجلسة 23 مايو المقبل للاطلاع.

وأُحيل مرتضى إلى المحاكمة في القضية رقم 113 لسنة 2023 وارد مالية المقيدة برقم 179 لسنة 2022 إداري العجوزة، حيث كشفت أوراق القضية أن مرتضى نشر منشورا بتاريخ 10 أبريل 2021 يتضمن سبا وقذفا في حق الشاكية، وتعمل مدير عام بالجهاز المركزي للمحاسبات، وبمناسبة أدائها للأعمال المسندة إليها، باعتبارها موظفة عمومية لفحص الأعمال المالية بنادي الزمالك، وتضمن المنشور وصف الموظفة بـ"المرتشية".

كما يحاكم مرتضى أيضًا في دعويين متهم فيهما بسب وقذف ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك السابق، وقضت محكمة جنح العجوزة في 17 مارس الجاري بعدم اختصاصها بنظر الدعويين وأحالتهما إلى المحكمة الاقتصادية.

ووفقًا للقانون تختص المحكمة الاقتصادية بنظر وقائع السب والقذف التي تقع بواسطة مواقع التواصل الاجتماعي وأجهزة الاتصال.

يذكر أن مرتضى يقضي عقوبة الحبس لمدة شهر منذ 25 فبراير الماضي، بعدما قضت محكمة النقض، بتأييد الحكمين الصادرين ضده بالحبس لمدة شهر واجب النفاذ، والحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، لاتهامه بسب وقذف محمود الخطيب، وذلك برفضها الطعنين المقدمين منه على الحكمين.

ورفضت محكمة النقض آنذاك دعوى تنازع الاختصاص التي أقامها مرتضى، مدعيًا فيها صدور حكمين متناقضين من الاقتصادية وجنح العجوزة بشأن نفس الواقعة.

وخرج مرتضى من دار القضاء العالي يوم حكم النقض، بصحبة رجال الأمن واستقل ميكروباص الشرطة، لترحيله وتنفيذ حكم الحبس الصادر ضده بعد أن أصبح نهائيا باتا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved