افتتاح معرضي مارثون الإبداع والجرافيكي في جامعة العريش

آخر تحديث: الأحد 26 مارس 2023 - 4:27 م بتوقيت القاهرة

مصطفى سنجر

افتتح الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، المعرض الدائم لمارثون الإبداع، تحت عنوان "أميرات عالم ديزني"، والذى قام بتنفيذه مركز الابتكار ورعاية الطلاب الموهوبين بالجامعة من طلاب الفرقة الرابعة شعبة رياض الأطفال، وتحت إشراف الدكتورة نها عرندس، بمقر رئاسة الجامعة.

وعرض المعرض عددا من المشروعات الطلابية متعددة التخصصات، وتبين ممارسة الطلاب فيها للعمل الفردي والجماعي والتعاوني في فرق للعمل، بالإضافة لمجموعة من أنشطة للأطفال الأسوياء وأخرى لذوي الهمم.

كما تضمن المعرض ركنا ثقافيا لقراءة القصص لتشجيع القراءة وبنورما لشخصيات أفلام ديزني الشهيرة، ومسرح للأطفال يحتوي على جميع أنواع العرائس "عرائس قفازية، وماريونت، وماسكات للشخصيات الكرتونية"، ومستوحاة من أفلام عالم ديزني.

وأكد الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، على دعم إدارة الجامعة للأنشطة الطلابية، والعمل على تفعيل الأنشطة الطلابية وتقديم الدعم المستمر لجميع كليات الجامعة، مضيفا أن المعرض دائم لاستقبال جميع أطفال شمال سيناء للترفيه وتنمية قدراتهم، مشيرًا إلى حرص الجامعة على دعم جميع المشروعات الطلابية لتحقيق أهدافها المرجُوة.

كما افتتح رئيس الجامعة، معرضا للتصميم الجرافيكي لطلاب كلية الحاسبات والمعلومات "الفرقة الأولى والثانية"، ومشاركة أعمال الطلاب في المعارض المحلية والدولية.

وعرض المعرض أعمال الطلاب من الجانب العلمي لمادة التصميم الجرافيكي والفيديو الرقمي، كما تضمن المعرض بانوراما لحرب أكتوبر 1973، حيث استعرض فيها الطلاب البطولات التي قام بها الجنود خلال الحرب مدعومة بمشاهد العبور.

كما عرض المعرض المشروعات القومية، والمبادرات الرئاسية، التي تمت في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

ومن المشروعات القومية التي تم عرضها، مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، ومشروع قناطر أسيوط، وميناء العريش، ومشروع قناة السويس الجديدة، بالإضافة لمشروع استصلاح الكثير من الأراضي الصحراوية، والكثير من المشروعات التنموية، كما عرض الطلاب مشروع المبادرة الرئاسية حياة كريمة، و100 مليون صحة، وغيرهما.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved