عبدالحفيظ: لم نفكر في غياب السعيد عن بيراميدز أمامنا في الكأس

آخر تحديث: الأحد 26 مايو 2019 - 7:25 ص بتوقيت القاهرة

محمود باهي

استبعد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالجهاز الفني للأهلي، الربط بين قرار مجلس إدارة النادي بالترحيب بمواجهة بيراميدز في دور الـ16 لكأس مصر خلال الفترة القادمة بعد التأكد من غياب لاعبه عبد الله السعيد بسبب الإيقاف.

وصرح عبد الحفيظ عبر قناة صدى البلد: "هذا الفكر بعيد تماما عن النادي الأهلي، لقد عانينا هذا الموسم من غياب 15 لاعبا دفعة واحدة بسبب الإصابة، واضطررنا للدفع بوليد سليمان في مركز رأس الحربة أكثر من مرة أثناء إصابة صلاح محسن ومروان محسن ووليد أزارو وأجاي".

وأضاف: "لقد واجهت الأهلي صعوبات عديدة هذا الموسم، إذا تعرض لها بيب جوارديولا، لما حقق فريقه مانشستر سيتي مركزا متقدما في الدوري الإنجليزي".

وأشار: "لقد بدأنا التحرك لأن الجدول الجديد للدوري تم إعلانه قبل ساعات قليلة من مواجهة الإسماعيلي، نحاول إنقاذ الموسم الجديد وتفادي خسائر مادية وفنية وتسويقية وأن نعيش نفس الاستثناء في الموسم المقبل".

ولفت: "لقد خاض الأهلي والزمالك 23 مباراة في بطولات أخرى غير الدوري هذا الموسم، لذا وجب التشديد على ضرورة تكافؤ الفرص، وأن يتعرض منافسي المباشر لنفس مرحلة الضغط والاضطرار للعب مباراة كل 72 ساعة حوالي 8 مرات، بينما تعرض الزمالك لضغط مبارياته 3 مرات فقط".

وأوضح مدير الكرة بالأهلي: "الأزمة بدأت بسبب تأجيل 3 مباريات للزمالك هي المقاولون العرب يوم 14 مارس والإنتاج الحربي التي تحدد لها 1 ثم 15 مايو، فالزمالك حاليا تتبقى له 5 مباريات، وإذا التزم بهذه اللقاءات التي ذكرتها، لتبقى لديه مباراتين فقط".

واستطرد: "سيُقال إن الأهلي تؤجل مبارياته في الدوري قبل الأدوار النهائية ببطولات إفريقيا، ولكن هذا يحدث في المواسم العادية وليست الاستثنائية".

وتساءل: "لماذا طالب اتحاد الكرة إدارة الزمالك في خطاب رسمي بالالتزام بخوض لقاء الإنتاج الحربي يوم 15 مايو؟ ولماذا تأجل لقاء المقاولون قبل مباراة نصر حسين داي في دور الـ16 للكونفدرالية؟".

وأتم تصريحاته: "بالفعل تأجل للأهلي مباريات عندما تتعارض المواعيد المحلية مع المباريات الإفريقية، وأتحدى أنه تأجل لقاء للأهلي في الدوري هذا الموسم قبل 4 أيام من مباراة إفريقية، بل لعب الأهلي مباراة في الدوري بين لقائي جيما الإثيوبي ثم سيمبا التنزاني ثم صن داونز الجنوب إفريقي".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved