الصحة: نجري تحليلا روتينيا لجميع المتعاملين مباشرة مع مرضى كورونا

آخر تحديث: الثلاثاء 26 مايو 2020 - 12:37 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور مصطفى غنيمة، رئيس قطاع الرعاية العلاجية بوزارة الصحة والسكان، إن إجراء المسحة الطبية لفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» لا يتم إلا بعد ظهور أعراض الفيروس، مشيرًا إلى تطبيق هذا النظام في العالم كله وليس مصر فقط.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الثلاثاء، أن الوزارة تجري تحليل فيروس كورونا لكل الأطباء قبل العمل في المستشفيات العزل؛ لزيادة الاطمئنان، لافتًا إلى إجراء التحليل مرة أخرى للأطباء، بعد فترة 14 يومًا.

وأشار إلى أن الوزارة تجري تحليلًا روتينيًا لفيروس «كوفيد - 19» لجميع المتعاملين مع مرضى كورونا بشكل مباشر في مستشفيات الصدر والحميات، مناشدًا الأطباء بمراجعة الدليل الإرشادي الخاص بمكافحة العدوى.

وأوضح رئيس قطاع الرعاية العلاجية بالصحة أن معدات مكافحة العدوى لها وقت وطريقة معينة لاستعمالها، قائلًا إن مستشفيات العزل بها فرد مسؤول عن مراجعة ملابس الطاقم الطبي.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الاثنين، تسجيل 702 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19»، و19 حالة وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 17 ألفًا و967 في مصر.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد ارتفعت لتصبح 5481 حالة، من ضمنهم 4900 متعافيًا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved