بعد اكتشاف حالتي إصابة بكورونا في وكالة أنباء الشرق الأوسط.. كرم جبر: الوضع في المؤسسة الصحفية مطمئن

آخر تحديث: الثلاثاء 26 مايو 2020 - 11:42 م بتوقيت القاهرة

قال الكاتب كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إنه تم اكتشاف حالتي عدوى بكورونا في وكالة أنباء الشرق الأوسط، مشيرًا إلى غلق الدورين الذين تم رصد حالتي العدوى بهم لمدة أسبوع؛ لتعقيمهم.

وأضاف «جبر»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن «الوضع في المؤسسة الصحفية مطمئن»، متابعًا: «وتقريبًا كل المؤسسات فيها حالات بس مش أعداد كتيرة».

وأوضح أنه تم اكتشاف نحو 4 حالات مصابة بكورونا في جريدة الأهرام، و6 في جريدة الأخبار، ومايقرب من 5 في صحيفة الجمهورية، وحالتين في روز اليوسف، إضافة إلى رصد حالة في الشركة القومية للتوزيع، مستطردًا: «محتاجين نرفع أقصى درجات اليقظة حتى لا تتزايد تلك الأعداد».

وأشار إلى غلق مؤسسة دار الهلال لمدة أسبوع بعد إجازة عيد الفطر المبارك؛ لتعقيمها، مع استمرار صدورها بشكل طبيعي، وذلك بعد اكتشاف إصابة نحو أربع حالات بالفيروس المستجد ضمن العاملين بها.

وتابع أنه سيعقد اجتماعًا مع نصف المؤسسات صحفية غدًا؛ لتناول بعض الإجراءات الخاصة بالتعقيم وشفافية الإعلان عن الحالات فور إصابتها، مشيرًا إلى أنه سيتم إصدار قرارات بعدم دخول المؤسسة الصحفية إلا بارتداء الكمامات فضلا عن تعقيمها باستمرار يوميًا، وتوفير مواد التعقيم والمطهرات ومراعاة التباعد الاجتماعي.

وأشار إلى ضرورة تنفيذ تلك التعليمات والالتزام بالقرارات الاحترازية التي ستصدر، مستطردًا: «هنبدأ بقى نفتش ونحاسب».

https://youtu.be/SAJozyVTD7A

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved