نجم اليونايتد السابق: فان دايك خرج من هولندا لعدم اقتناع أحد به

آخر تحديث: الثلاثاء 26 مايو 2020 - 2:11 م بتوقيت القاهرة

الشروق

أشاد ياب ستام، نجم نادي مانشستر يونايتد، والكرة الهولندية الأسبق، بمواطنه، الدولي فيرجيل فان دايك، مدافع نادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب "الطواحين".

وقال ستام، في تصريحات أدلى بها لشبكة «ESPN» الأمريكية: "من الرائع جدا أن نرى مدافعا هولنديا آخر يصل إلى هذا المستوى ويطور نفسه على هذا النحو".

وأضاف: "فيرجيل حتى في بداية مشواره، وعندما كان يلعب في صفوف فريق جرونينجين الهولندي، لم يكن يقتنع أحد بمستواه أو حتى يلتفت إليه كمدافع واعد".

وأوضح: "الأندية الكبيرة في هولندا لم تكن ترغب في شرائه، ولذا قرر أن يرحل إلى اسكتلندا عبر بوابة سلتيك، تطور مستواه في أسكتلندا كان كبيرا في دوري مختلف، دوري صعب جدا، مع لاعبين أقوياء، ليصبح لاعبا أفضل لنفسه ولفريقه".

وشدد نجم مانشستر يونايتد السابق: "ساعده أيضا اللاعبين من حوله، فهم باللاعب بحاجة إلى المساعدة في أوقات معينة كي يصبخ أفضل، وحتى يمكنه التعلم والتعبير عن نفسه أكثر".

وواصل: "ثم جاءت خطوة الدوري الإنجليزي عبر بوابة ساوثهامبتون، وهذا دوري قوي أيضا وأفضل من الأسكتلندي، ولاعبون أفضل حوله، ومنافسون أقوياء أيضا، وهو ما أسهم في تطوير مستواه بدرجة كبيرة جدا حتى أصبح على ما هو عليه الآن".

وأردف: "يحتاج الأمر منك أن تكون نفسك كلاعب، ثم تطور نفسك، وتتعلم من المواقف الذي تمر بها، وهو ما فعله فان دايك".

واختتم: "الآن فان دايك في نادي كبير ليفربول، وهي خطوة عظيمة بالفعل، فهو قائد كبير في هذا الفريق، لكن بالطبع حوله لاعبون كبار أيضا".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved