ارتداء الكمامات يزيد مبيعات مستحضرات تجميل العيون فى الصين

آخر تحديث: الأربعاء 27 مايو 2020 - 12:46 م بتوقيت القاهرة

سمر سمير

كشفت دراسة تسويقية فى الصين عن زيادة استهلاك النساء لمستحضرات تجميل العيون بعد أن اضطررن إلى ارتداء الكمامات الواقية لتجنب العدوى بفيروس كورونا المستجد مما يعنى إخفاء الجزء الأكبر من وجه المرأة.

وأشارت الدراسة إلى زيادة مبيعات مستحضرات تجميل العيون مثل الكحل والماسكرا بنسبة 40% منذ بدء تطبيق ارتداء الكمامة فى الصين.

وقالت خبيرة المكياج الهندية أمبيكا بيلاى: «الفكرة هى تعديل مكياج العين لأن العيون ستكون الجزء الوحيد من الوجه الذى يمكن رؤيته، ويمكن تجربة أى جديد وأكثر جرأة فى مكياج العيون كالخطوط الملونة وملحقات الرموش والمسكرة، لأنه قديما كان الاهتمام أقل بمظهر العيون، وغالبا ما يجد الناس مظهرا واحدا ويلتزمون به ولكن مع الإغلاق يمكن تجربة أكثر من مظهر لجذب الانتباه عن طريق العيون»، وفقا لموقع صحيفة «تايمز أوف إنديا».

وتابعت خبيرة المكياج سامايرا، أن اتجاه العيون الجذابة الموجود فى الشرق الأوسط سيتبعه الكثير من النساء حول العالم، وذلك عن طريق تركيب رموش اصطناعية، وإضافة ألوان، وبطانات ملونة وماسكارا.

فيما أضاف خبير المكياج أنوج دوجرا: «أن الرموش المكثفة، والماسكارا الملونة خاصة ألوان العين الزرقاء والنيون ستستولى على ألوان الشفتين، مؤكدا أنه سيكون هناك عودة إلى جماليات بوليوود التى تعود إلى الستينيات والسبعينيات من القرن الماضى مثل «شرم شارميلا» كانت ذات شفاه بدون مكياج ولكن بعيون محددة.

أما عن شكل الحواجب فينصح خبير التجميل «بيلاى» بعدم تشكيل الحواجب فى المنزل، حيث أصبحت الحواجب الكبيرة والقوية أكثر جمالا من أى وقت مضى، مع الإغلاق المستمر لمراكز التجميل، ولكن يجب تنظيفها بصابون الجلسرين الجاف وعصا الماسكارا، ويمكن استخدام الجل لإبقائها ثابتة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved