نتائج إيجابية للحملة الترويجية مصر ترحب بضيوفها للتعريف بالتسهيلات الجديدة للتأشيرة السياحية إلى مصر

آخر تحديث: الخميس 26 مايو 2022 - 5:21 م بتوقيت القاهرة

طاهر القطان

حققت الحملة الإلكترونية التي أطلقتها وزارة السياحة والآثار بداية شهر أبريل الماضي على موقعي التواصل الاجتماعي (Facebook & Instagram) تحت عنوان "مصر ترحب بضيوفها"؛للتعريف بالتسهيلات الجديدة في إجراءات الحصول على التأشيرة السياحية إلى مصر، نتائج إيجابية ملحوظة في الدول التي تم إطلاق الحملة بها وهي كازاخستان والجزائر والسعودية والكويت والإمارات وجنوب أفريقيا وأذربيجان وجورجيا وأرمينيا.

من جانبه، أشار عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي إلى أن هذه الحملة نجحت في الوصول إلى ما يقرب من 60 مليون مستخدم لمواقع التواصل الاجتماعي بهذه الدول، وحققت نسب مشاهده إلى مايقرب من 157 مليون مشاهدة.

ففي كازاخستان وصلت الى 5 ملايين مستخدم وحققت 11 مليون مشاهدة، وفي الجزائر وصلت إلى ما يقرب من 13 مليون مستخدم، وحققت 52 مليون مشاهدة.

وفي السعودية، وصلت إلى ما يقرب من 7.5 مليون مستخدم، ووصلت عدد المشاهدات بها إلى 17 مليون مشاهدة، أما الكويت فوصلت إلى ما يقرب من 1.8 مليون مستخدم، وحققت 5.6 مليون مشاهدة، وفي دولة الإمارات العربية وصلت الى ما يقرب من 3.9 مليون مستخدم، وحققت 9 ملايين مشاهدة.

وفي جنوب إفريقيا، وصلت إلى ما يقرب من 5.2 مليون مستخدم وحققت 9.9 مليون مشاهدة، وفي أذربيجان وصلت إلى ما يقرب من 2.4 مليون مستخدم وحققت 4.3 مليون مشاهدة.

أما في جورجيا، فوصلت إلى ما يقرب من 2 مليون مستخدم وحققت 5.8 مليون مشاهدة، وفي أرمينيا وصلت إلى ما يقرب من 1.3 مليون مستخدم وحققت 4 ملايين مشاهدة.

تجدر الإشارة إلى أن إجمالي عدد الجنسيات التي يمكنها الحصول على التأشيرة السياحية بمنافذ الوصول المصرية بلغ أكثر من 180 جنسية شريطة وجود تأشيرة سارية ومستخدمة لدول كل من انجلترا- أمريكا – تشينجن "الاتحاد الأوروبي"- اليابان – نيوزيلاندا- كندا- أستراليا، على جواز السفر، كما بلغ عدد الجنسيات التي يمكنها الحصول على التأشيرة السياحية الاضطرارية بالمنافذ المصرية أو إلكترونياً، 78 جنسية حول العالم، مع وجود تسهيلات أخرى خاصة لبعض الجنسيات الإضافية في حالة الوصول المباشر إلى مدينتي شرم الشيخ وطابا، شريطة أن يكون معهم تذكرة ذهاب وعودة وحجز للإقامة وبطاقة ائتمانية Credit Card أو ما يغطي إقامتهم في مصر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved