26 مايو.. نشرة الشروق الاقتصادية: التجارة توافق على رفع نسبة الرطوبة في القمح المستورد لـ14%

آخر تحديث: الخميس 26 مايو 2022 - 5:07 م بتوقيت القاهرة

إعداد- محمد فوزي:



تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الخميس 26 مايو 2022 والتي جاء في مقدمتها:

التجارة توافق على رفع نسبة الرطوبة في القمح المستورد لـ14%
أصدرت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، قراراً بالموافقة على رفع نسبة الرطوبة بالقمح المستورد لتصل إلى 14% من الوزن كحد أقصى، بدلا من 13.5% بسبب الظروف العالمية، وذلك لمدة عام.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

غرفة المطاحن: رفع نسبة الرطوبة بالقمح المستورد تكلف أصحاب المطاحن خسائر 90 جنيها في الطن
قال حسين بودي نائب رئيس غرفة المطاحن باتحاد الصناعات ورئيس رابطة أصحاب المطاحن، إن قرار وزارة التجارة والصناعة برفع نسبة رطوبة القمح المستورد إلى 14% يكلف أصحاب المطاحن خسارة مادية بقيمة 90 جنيها في الطن.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

عدم حذف مواطن من بطاقة تموين لعدم تسجيل رقم المحمول
قال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن مطالبة الوزارة لأصحاب بطاقات الدعم بتسجيل رقم محمول مسجل باسم رب الأسرة تستهدف تحديث بيانات المواطنين وتسهل حصولهم على خدمات بطاقات الدعم، ولن يتم حذف أي مواطن لعدم تسجيل الرقم.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

حماية المستهلك يلزم الموردين بتسليم السلع لحاجزيها دون أعباء إضافية
نشرت الجريدة الرسمية، قرار جهاز حماية المستهلك بإلزام كل الموردين بتسليم السلع لحاجزيها ممن قاموا بسداد كامـل السعر حتى تاريخ 12 أبريل 2022 ، دون تحميلهم أية أعباء إضافية.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

القوى العاملة تحذر من أساليب النصب بشأن منحة العمالة غير المنتظمة
تجدد وزارة القوى العاملة التحذير من بعض أساليب النصب التي يديرها بعض الأشخاص وأصحاب النفوس الضعيفة، باسم الوزارة، من خلال الاتصال أو إرسال رسائل نصية وهمية من أرقام هواتف محمولة، بخصوص صرف منحة للعمالة غير المنتظمة بهدف جمع بياناتهم والنصب عليهم.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

محمود محيي الدين: توصيات قمم المناخ السابقة لم يطبق منها شيء على أرض الواقع
أكد الدكتور محمود محيي الدين، رائد مصر في مؤتمر المناخ مُتعدد الأطراف، وجود إجماع عالمي للتصدي للتغيرات المُناخية والحد من انتشار الانبعاثات الكربونية، مشيرًا إلى أن القمة القادمة في شرم الشيخ تأتي وسط حالة من الحزن العالمي بسبب جائحة كورونا والحرب الأوكرانية الروسية.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

مد فترة حجز وحدات مشروع درة الوادي بالخارجة لـ9 يونيو
أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، مد فترة شراء كراسة الشروط وسداد مقدمات جدية الحجز والمصروفات الإدارية لمشروع «درة الوادي» بمدينة الخارجة في محافظة الوادي الجديد، أسبوعا آخر، تنتهي يوم الخميس 2 يونيو المقبل.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

التأمين الاجتماعي: لن يكون هناك زيادة مرة أخرى للمعاشات في شهر يوليو المقبل
قال اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إنه لن يكون هناك زيادة معاشات في شهر يوليو من هذا العام الجاري نتيجة أن الزيادة تم إقرارها وصرفها أول شهر أبريل، مضيفا "طبقا لقانون المعاشات، يتم زيادة المعاشات من كل عام في شهر يوليو".
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

حماية المستهلك: حظر تعليق بيع السلع على شروط مرتبطة بالكميات أو ربطها بسلع أخرى
أصدر جهاز حماية المستهلك، قراراً يحظر على الموردين تعليق بيع السلع للمستهلكين على شرط، سـواء بيع كميـة معينة، أو ربط البيع بشراء منتجات أخرى، أو غير ذلك من الشروط.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

5 جنيهات تراجعا في أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل 1055 جنيها
تراجعت أسعار الذهب بنحو 5 جنيهات في أسواق الصاغة المحلية، خلال تعاملات اليوم الخميس، ليسجل سعر الجرام عيار 21 الأكثر مبيعا في مصر 1055 جنيها، وانخفض جرام عيار 24 ليسجل نحو 1205 جنيهات، كما هبط جرام عيار 18 ليسجل 905 جنيهات، وتراجع سعر الجنيه الذهب 40 جنيها ليسجل 8400 جنيه.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

البورصة تواصل الخسائر
واصلت البورصة المصرية نزيف الخسائر، اليوم الخميس، وتراجع المؤشر الرئيسي إي جي أكس 30 بنسبة 0.5% ووصل إلى مستوى 10201 نقطة.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved