أليكس أيوبي: التتويج بأمم إفريقيا حلم الجميع

آخر تحديث: الأربعاء 26 يونيو 2019 - 1:03 م بتوقيت القاهرة

أحمد المقدم

يحلم النيجيري أليكس أيوبي بلعب النهائي الشخصي الثاني له، في غضون ثلاثة أشهر فقط، إذ يتطلع نجم آرسنال لمساعدة بلاده على التأهل إلى المباراة النهائية من كأس الأمم الإفريقية "كان 2019".

وبرز دور أيوبي، بالموسم المُنقضي، في تأهل آرسنال إلى نهائي مسابقة الدوي الأوروبي، قبل أن يخسر اللقب، في نهاية المطاف، لصالح تشيلسي. صاحب 23 عاما يرغب جديًا في التخلص من آلام تجرعه لهزيمة باكو الشهيرة، من خلال إنجاز قاري في بطولة الأمم، رفقة النسور الخضراء.

عن ذلك، قال أيوبي في تصريحات صحفية، اختص بها الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي: "بالطبع، التتويج بلقب الكان يظل حُلما للجميع. خسارتي للدوري الأوروبي مع آرسنال كانت مؤلمة، لكنني في حاجة للتركيز، بالوقت الراهن، على منافسات كأس إفريقيا".

وأضاف: "بالنسبة لنا ولبلادنا، لا يوجد لقب في إفريقيا لنفوز به أكبر من كأس الأمم الإفريقية، وبالتالي، فإننا سنعمل من أجل ذلك".

يؤمن أيوبي، والذي ترعرع في أكاديمية آرسنال منذ طفولته، وقد أخذ إلهامه من عمه جاي جاي أوكوشا، بأن الجيل الحالي من مُنتخب نيجيريا يملك فرصة جيدة لكتابة التاريخ، من خلال الفوز بلقب الكان الرابع في تاريخ البلد المُنتمي إلى غرب القارة السمراء.

ونجح المُنتخب النيجيري في الفوز باللقب لآخر مرة عام 2013، رفقة المدرب الراحل ستيفن كيشي، بيد أن الفريق قد أخفق عقب ذلك في الترشح إلى نهائيات الكان نسختي 2015 و2017، ما يعني امتلاك الفريق الجوع المطلوب لإثبات جودته مرة أخرى في القارة الإفريقية.

يواصل أيوبي حديثه: "أنا أؤمن بأننا نملك الإمكانيات اللازمة للفوز باللقب، خاصة وأن قائمة الفريق تحتوي الكثير من اللاعبين الرائعين. المهمة صعبة، ولا تعتبر سهلة بكل تأكيد، لكن هناك فرصة لنا، طالما أننا نقدم أفضل ما لدينا".

وأردف: "نحن نتواجد في مجموعة صعبة (رفقة غينيا وبوروندي ومدغشقر). الهدف الأول لنا يظل خاصًا بالترشح إلى الدور الثاني. بعد ذلك، سنمضي إلى خطوة أخرى".

يُذكر أن نيجيريا كانت قد بدأت مشوارها في البطولة بالفوز على بوروندي، بهدف متأخر، حمل توقيع البديل أوديون إيجالو. انتصار، حتى وإن بدا خجولا، إلا أنه قد أظهر الشخصية القوية للفريق النيجيري، الأمر الذي يمكن الاستناد عليه في سبيل منح "السوبر إيجلز" الثقة المطلوبة، قبل المواجهة القادمة، ضد غينيا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved