«التخطيط»: وضعنا حجر الأساس لزراعة ثقافة جديدة للإصلاح الإداري

آخر تحديث: الأربعاء 26 يونيو 2019 - 2:33 ص بتوقيت القاهرة

دينا النجار

قال المهندس أشرف عبد الحفيظ مساعد وزير التخطيط لقواعد المعلومات، إنه جاري الاستعداد لانتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «حضرة المواطن»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، أنه تم وضع حجر الأساس لزراعة ثقافة جديدة للإصلاح الإداري في الدولة من خلال انتقاله للعاصمة الإدارية.

وتابع: «لدينا العديد من الملفات أولا الدواوين التي ستتولى إدارة الجهاز الإداري في الدولة بفكرها الجديد، والتي ستنتقل بنسب معينة ما يجعلها من أرقى الأجهزة الإدارية، إحنا مش عايزين المواطن يروح العاصمة الإدارية عشان يتلقى الخدمة، ولكن يقدر يطلب الخدمة ويحصل عليها بمنتهى السهولة من مكانه».

ولفت إلى أن الملف الأول هو تدريب وتأهيل الأعداد التي ستنقل إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وتطوير الخدمات التي سيتلقاها المواطنين.

وشهدت الدكتورة هالة السعيد، وزير التخطيط، اليوم الثلاثاء، انطلاق مؤتمر «الإصلاح الإداري في مصر: الواقع والمستقبل»، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للخدمة العامة، الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة كيومٍ عالميٍ للاحتفال بجهود العاملين بالجهاز الإداري للدول والوقوف على إنجازاتهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved