سفير بنما بالقاهرة: التجارة البحرية من أهم أعمدة الاقتصاد ببنما

آخر تحديث: الأربعاء 26 يونيو 2019 - 6:49 م بتوقيت القاهرة

هدى الساعاتي

استقبل الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اليوم الأربعاء، أليخاندرو مِندوسا جانتس، سفير بنما لدى القاهرة، والوفد المرافق له وذلك بمقر الأكاديمية بأبي قير بالإسكندرية.

وفي بداية اللقاء رحب معالي رئيس الاكاديمية بالسفير البنمي، معربا عن سعادته بهذه الزيارة، وأكد حرصه الشديد على تقوية العلاقات بين الأكاديمية وبنما من خلال التعاون في المجالات اللوجستية والبحرية.

وخلال اللقاء، تبادل رئيس الأكاديمية، الأحاديث الودية مع سفير بنما، كما قدم الدكتور إسماعيل عبد الغفار، عرضاً موجزاً عرّف من خلاله السفير بالأكاديمية واتفاقيات التعاون العلمية والبحثية بين الأكاديمية وكبريات الجامعات في العالم، بالإضافة إلى برامج التبادل الطلابي.

من جانبه، وجه سفير بنما، الشكر للدكتور إسماعيل عبد الغفار على حسن الاستقبال والضيافة، مٌثمناً الدور الكبير الذي تقدمه الاكاديمية فى تأهيل طلابها علمياً وعملياً.

وأثنى السفير اللبناني بالقاهرة على ما رآه في الاكاديمية من منشآت كبيرة متقدمة، كما تطرق في حديثه مع الدكتور إسماعيل عبد الغفار إلى استراتيجية الاكاديمية ورؤيتها المستقبلية مشيرا إلى أنه منذ تولى منصبه منذ 8 أشهر وخلال هذه الفترة وهو يتابع أخبار الأكاديمية وكان يتطلع لهذه الزيارة ويأمل أن تحقق منفعة متبادلة للجانبين.

وأضاف أنه يتطلع لتوثيق العلاقات بين الأكاديمية وبنما، وقال أن التجارة البحرية من أهم أعمدة الاقتصاد ببنما، وأنه تم تطوير اللوجستيات والبنية التحتية والموانئ؛ نظرا لموقعها الفريد حيث أنها تطل على المحيط الأطلنطي والمحيط الهادئ.

وفى نهاية الزيارة، قام السفير البنمي بجولة تفقدية بمنشآت الأكاديمية ومركز القبة السماوية شاهد من خلاله فيلماُ تسجيليًا عن الأكاديمية ومراحل إنشاء مركز القبة السماوية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved