ثنائية المحمدي وصلاح تمنح مصر التقدم على الكونغو في الشوط الأول

آخر تحديث: الخميس 27 يونيو 2019 - 12:02 ص بتوقيت القاهرة

محمد عبد المحسن

حسم المنتخب الوطني الشوط الأول من مباراة الكونغو ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الأولى لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، بهدفين دون مقابل، بفضل الثنائي محمد صلاح وأحمد المحمدي.

وسجل المحمدي هدف الفراعنة الأول بعد مرور 25 دقيقة من عمر الشوط الأول، بعدما نجح في استخلاص كرة من دفاعات الكونغو المرتبكة، قبل أن يحولها للشباك الكونغولية، قبل أن يضاعف محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي النتيجة في الدقيقة 44 بالهدف الثاني.

وبدأ المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للفراعنة، مباراة اليوم بتشكيل مماثل للمباراة السابقة أمام زيمبابوي، بوجود محمد الشناوي في حراسة المرمى أمامه رباعي في خط الدفاع، أحمد المحمدي، أحمد حجازي، محمود علاء، أيمن أشرف، ثنائي الإرتكاز طارق حامد ومحمد النني، وثلاثي تحت رأس الحربة عبدالله السعيد، محمد صلاح، تريزيجيه وفي الهجوم مروان محسن.

على الجانب الآخر بدأ المنتخب الكونغولي مباراة اليوم بخمس تغييرات عن مباراة أوغندا، حيث تواجد فومي ماتامبي في حراسة المرمى، أمامه رباعي في خط الدفاع دجوس إيساما، مارسيل  تيسيراند، كريستيان نيداكيو، جلودي نجودجا، وفي الوسط تريسور مبوتو، ميرفييل بوبي، ويلفريد موكي أمامهم ثلاثي هجومي، جاكوس ماجهوما، جوناثان بولينجي، سيدريك باكومبو.

بدأت المباراة هادئة بعض الشيء على عكس المتوقع من قبل أن يظهر تريزيجه بأول محاولة للمنتخب الوطني عن طريق الاختراق من الجهة اليسرى داخل منطقة جزاء الكونغو، ولكنه لم ينجح في تحويلها للشباك.

في الدقيقة الرابعة أخفق صلاح في إحراز الهدف الأول للفراعنة بعج انفراد تام بحارس المرمى، تباطء في تحويلها للشباك الكونغولية ليتدخل الدفاع ويحولها لكرة ركنية.

المنتخب الكونغولي بادل الفراعنة الهجوم بكرة خطيرة في ظهر الدفاعات المصرية تحولت إلى ركلة ركنية، قبل أن ينفذها مابوتو مهاجم الكونغو، ويحولها المدافع مارسيل  تيسيراند، للعارضة، التي تنقذ الفراعنة من هدف مؤكد.

 الشوط الأول لم يشهد فرصة كثيرة من الفريقين، حتى الدقيقة 25 والتي شهد توقيع المحمدي على هدف التقدم للفراعنة بعدما استخلص كرة تائهة في منطقة الجزاء ويحولها بدقة كبيرة للشباك.

منتخب الكونغو حاول تعديل النتيجة في الدقيقة 40 عن طريق كرة عرضية حولها المهاجم ماكامبو برأسية خطيرة أنقذتها العارضة للمرة الثانية.

وفي الدقيقة 44 استخلص تريزيجيه الكرة من منتصف الملعب المصري قبل أن يرواغ ثلاثة من لاعبي الكونغو ويمرر الكرة لمحمد صلاح، الذي حولها بدقة كبير للشباك معلنًا عن الهدف الثاني للفراعنة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved