مصر للطيران تستحوذ على 75% من أسهم شركة جديدة مع الخطوط الغانية

آخر تحديث: السبت 26 يونيو 2021 - 5:50 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ يوسف مجدى:

الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران: تعافى مطارات الغردقة وشرم الشيخ بمعدل 70%
الوفد الروسى لم يرصد أى ملاحظات أمنية على مطارات شرم والغردقة
دمج شركات مصر للطيران لن يؤثر على العمالة

اقتربت وزارة الطيران المدنى من تدشين شركة طيران بالشراكة مع دولة غانا، والمتوقع لها خلال شهر، تبعا لتصريحات الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران.

قال مناع لـ«مال وأعمال ــ الشروق» أنه تم الاتفاق على جميع البنود بين مصر للطيران والخطوط الغانية بشأن إنشاء الشركة الجديدة.

وأضاف أنه من المقرر أن تستحوذ شركة مصر للطيران على 75 % من رأس مال الشركة الجديدة والباقى للخطوط الغانية، حيث يبلغ رأسمال الشركة 100 مليون دولار.

وذكر أنه سيتم تنظيم رحلات طيران من داخل غانا إلى جميع الدول الأفريقية القريبة منها لتعظيم الحركة مع الدول المجاورة.

وأكد أن شركة مصر للطيران ستقوم بتشغيل طائرات تابعة لأسطولها لنقل الركاب من مطارات غانا إلى الدول المجاورة.

وأكد أن شركة إيركايرو التابعة لمصر للطيران ستقوم بتوقيع عقد شراكة مع خطوط الطيران فى جنوب السودان خلال شهر بهدف المساهمة فى تسهيل حركة الطيران بداخل جنوب السودان التى تعانى من ضعف حركة الطيران الداخلية.

كما سيتم تنظيم رحلات من جنوب السودان إلى الدول المجاورة بهدف تعظيم حركة النقل مع الدول المجاورة.

وذكر أن شركة إيركايرو من المقرر أن تستلم 10 طائرات جديدة خلال عام 2021 /2022 بهدف التمكن من تنفيذ خطتها التوسعية التى تتضمن تنظيم رحلات طيران بين الدول الأوروبية ومطارى شرم الشيخ والغردقة بهدف تعزيز التدفق السياحى.

وكذلك ستقوم شركة إيركايرو بتنظيم رحلات شارتر بين مطارى سوهاج واسيوط إلى دول الخليج بهدف التمكن من نقل العماله التى ترغب فى العمل بدول الخليج.

بشأن إعادة هيكلة شركات مصر للطيران أكد أنه تم تشكيل لجنه بشأن دراسة إعادة هيكلة شركات مصر للطيران، حيث تم الإستقرار على تحويل 9 شركات إلى 3 فقط، من خلال دمج الشركات ذات النشاط المشترك مثل الخطوط الجوية مع الشحن الجوى مع الخدمات الأرضية فى كيان واحد بهدف التمكن من ترشيد النفقات بداخل تلك الشركات.

توقع الإنتهاء من خطة دمج الشركات خلال العام الحالى، مشيرا إلى أن عمليات الدمج لن تؤثر على العمالة بداخل الشركات.

وحول تطوير المطارات... أكد أنه تم الافتتاح التجريبى خلال الأسبوع الماضى للمرحلة الأولى من منطقة السيور بمبنى 3 التى تتضمن استقبال 6 ألاف شنطة فى الساعه بدلا من استقبال 4500 شنطة فى الساعه قبل تنفيذ المرحلة الأولى من مشروعات التطوير بمنطقة السيور.

كما سيتم افتتاح المرحلة الثانية من منطقة تطوير السيور خلال العام الحالى بهدف التمكن من استقبال 6 ألف شنطة أخرى فى الساعة.

كما تم تركيب أحدث أجهزة الإكس رى الحديثة بداخل مطار القاهرة بهدف الكشف على الحقائب المعادن، بالاضافة إلى تركيب أحدث أجهزة الكشف على المفرقعات علاوة على تركيب أحدث كاميرات المراقبة بهدف التمكن من مراقبة الأحوال الأمنية بداخل مطار القاهرة.

وذكر أنه تم إستقبال 3 الاف سائح روسى خلال الأسبوع الماضى بداخل مطار القاهرة، مشيرا إلى أن الخطوط الروسية تنظم 9 رحلات طيران أسبوعيا إلى مطار القاهرة.

حول عودة السياحة الروسية لمطارى شرم الشيخ والغردقة... أكد أن الوفد الروسى الذى تفقد مطارى شرم الشيخ والغردقة خلال الشهر الماضى لم يرصد أى ملاحظات على الاجراءات الأمنية التى يتم تطبيقها بداخل المطارين مما يساهم بسرعة عودة الحركة السياحية إلى مدن شرم الشيخ والغردقة.

ولفت إلى أن الحركة السياحية بداخل مطارى شرم الشيخ والغردقة تعافت بواقع 70 % خلال الفترة الماضية بفضل تطبيق أفضل الإجراءات الأمنية بداخل المطارين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved