أحمد هيكل: لا أتوقع انخفاض أسعار البترول لما كانت عليه قبل اندلاع الأزمة العالمية

آخر تحديث: الأحد 26 يونيو 2022 - 12:33 ص بتوقيت القاهرة

قال الدكتور أحمد هيكل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة القلعة القابضة للاستثمارات، إن أزمة روسيا وأوكرانيا أدت إلى زيادة أسعار مواد الطاقة والسلع الأساسية، منوهًا إلى أن الصراعات العالمية الأخرى قد تؤثر على الأوضاع مستقبلًا.

وأضاف هيكل، خلال لقاء لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء السبت، أن العالم يعاني من مشكلة بسبب انخفاض الاستثمار في الوقود الأحفوري؛ تقليلًا لتأثيره السلبي على المناخ، وزاد استثماراته في مشروعات الطاقة النظيفة.

وأوضح أن الأمر أدى إلى عدم وجود دولة لديها فائض تضخه من براميل البترول في مجموعة «أوبك +»، باستثناء السعودية والإمارات، قائلًا إن «عدم الاستثمار في الوقود الأحفوري، يجعل العالم في مأزق شديد».

ونوه رئيس شركة القلعة، إلى أن أسعار الوقود ارتفعت بصورة كبيرة ما بعد جائحة كورونا، بسبب ارتفاع الطلب مقارنة بالمعروض، مرجحًا أن الأسعار ليس من المنتظر أن تنخفض لمعدلاتها قبل الأزمة.

ولفت إلى «وجود فوضى ناتجة من مواقع التواصل الاجتماعي في العالم، تؤدي إلى تشكيل الوعي الزائف وتشجيع العنف»، بخلاف الزلازل الاجتماعية والسياسية التي تعاني منها بعض المناطق؛ بسبب موضوعات العنف والأسلحة في الولايات المتحدة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved