سفير مصر بالكويت يهنئ الطلاب المصريين الأوائل بالثانوية العامة

آخر تحديث: الأحد 26 يونيو 2022 - 11:01 م بتوقيت القاهرة

وجه سفير مصر بالكويت السفير أسامة شلتوت، الشكر للسلطات الكويتية، ممثلة في وزارة التربية على ما تقدمه من دعم للطلاب المصريين بمختلف المراحل التعليمية، فضلا عما تقدمه وزارة التعليم العالي من منح للدراسة في جامعة الكويت، والهيئة العامة للتعليم التطبيقي، لبعض الطلبة المصريين المتميزين؛ وذلك في إطار برنامج التعاون الثقافي والتعليمي بين البلدين، وما تمثله هذه المنح من حافز يدفع الطلاب إلى مزيد من التفوق والنجاح.

وأشاد السفير أسامة شلتوت، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت، مساء اليوم الأحد، عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة وتصدر عدد كبير من الطلبة المصريين المراكز الأولى بالقسم العلمي والأدبي - بدور المنظومة التعليمية بالكويت والقائمين عليها، بما فيها الكوادر التعليمية المصرية، فيما حققه الطلاب الأوائل الكويتيون والمصريون من إنجاز، مثمنا في الوقت نفسه دور المعلم المصري المقدر في الكويت.

وهنأ السفير شلتوت الطلاب الأوائل في الثانوية العامة، مشيرا إلى أنه سيتم تنظيم احتفالية لتكريم الطلاب الأوائل الأربعاء القادم، بمقر المكتب الثقافي لجمهورية مصر العربية.

وطالب سفير مصر لدى الكويت أبناءه الطلاب، ببذل مزيد من الجهد، للحفاظ على ما وصلوا إليه من مكانة متميزة، تعكس ما قدموه وأسرهم من جهد وعمل خلال السنوات الماضية، ليصبحوا نماذج مضيئة للمواطن المصري وجسورا للتواصل مع بلادهم مشيرا إلى تحمل أولياء الأمور الكثير من الجهد والصعاب في ظل الظروف الأخيرة من انتشار وباء كورونا واجتيازهم لتلك المحنة .

ومن جانبه، هنأ الملحق الثقافي في الكويت الدكتور عماد حشيش الطلبة الأوائل بنجاحهم وتفوقهم، مؤكدا أن نجاحهم في الثانوية العامة هو مجرد بداية لهم لاستكمال مسيرة النجاح من خلال التعليم الجامعي.

وكانت نتيجة الثانوية العامة قد أعلنت مساء اليوم حيث توجت الطالبة المصرية رحمة خالد أحمد بالمركز الأول بالقسم الادبي بمجموع 99.81% فيما توجت الطالبة المصرية أسماء أحمد عبدالله بالمركز الأول بالقسم العلمي بمجموع 100%.

كما حصل الطلاب المصريون على مراكز الأول مكرر بالقسم العلمي بمجموع 100% وهم إيلاري هاني سند والطالبة جودي أحمد السيد وحبيبة إسماعيل محمد وحنيني محمد نبيهي ورنا على السيد وعمرو محمود السيد ومحمد إبراهيم عبدة و معاذ أحمد حامد وهنا سامي محمد خلف وهند جهاد أبو كيلة وياسمين ياسر محمد ويمنى عمر زين العابدين.

وفي القسم الأدبي حصلت الطالبة هنا هشام زكريا على المركز الخامس بمجموع 99.42% وحصلت الطالبة ندى محمد عبد الموجود بالمركز السابع بمجموع 99.39% وبالسابع مكرر الطالبة هانسي مظهر مصطفى بمجموع 99.39% وحصلت الطالبة سما أنو أحمد على المركز التاسع بمجموع 99.38% وبالمركز العاشر حنين حازم عبد الحميد بمجموع 99.33%.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved