مهرجان دبي يفتح أبوابه أمام الطلبة الموهوبين للمشاركة في «جائزة الصحفيين الشباب»

آخر تحديث: الأربعاء 26 يوليه 2017 - 8:30 م بتوقيت القاهرة

خالد محمود 

جدّد «مهرجان دبي السينمائي الدولي» اليوم دعوته السنوية لطلبة الصحافة والإعلام، وطلاب السنة الأخيرة من المرحلة الثانوية، للمشاركة في برنامج «جائزة الصحافيين الشباب»، هذا العام، والذي ترعاه صحيفة «جلف نيوز». وسيقوم المهرجان بتقديم فرصة فريدة لثمانية صحافيين طموحين لكسب الخبرة في مجال الكتابة الصحافية والتغطيات الإعلامية، وسيتم اختيار فائز واحد ليحصل على لقب «جائزة الصحافيين الشباب»، وفرصة للتدريب مع فريق «جلف نيوز».

توفّر «جائزة الصحافيين الشباب» خبرة واسعة للكتّاب الناشئين، من خلال تزويدهم بالدعم والارشاد، من فريق العمل المخضرم لـ«غلف نيوز تابلويد»، الملحق الإنجليزي الأكثر توزيعاً على مستوى دولة الإمارات. وتقدم المسابقة فرصة مثالية لطلبة الجامعات في الدولة، وطلاب السنة الأخيرة من المرحلة الثانوية، لكسب قيمة إضافية لدراستهم، وبداية ناجحة في حياتهم المهنية. وتستقبل لجنة المسابقة طلبات الراغبين في المشاركة، مع نماذج عن أعمال سبق أن كتبوها، على عنوان البريد الإلكتروني: Press@filmfest.ae حتى موعد أقصاه 20 نوفمبر 2016.

وقال عبدالحميد جمعة، رئيس «مهرجان دبي السينمائي الدولي»: «لا يقتصر المهرجان على دعم صناّع الأفلام والمخرجين، بل يوفّر منصة للعاملين في المجالات جميعها، للتمكّن من مواصلة دعم نمو صناعة السينما في العالم العربي، بما في ذلك الصحافة. وتوفّر «جائزة الصحافيين الشباب»، التي تُقدّم بالتعاون مع «جلف نيوز تابلويد»، تجربةً ثمينة لجميع الكتّاب الشباب، فهي ليست مجرد جائزة، إنما برنامج تدريبي مكثف، على مدار أسبوع كامل، للمشتركين النهائيين، ونتطلّع إلى الترحيب بهم جميعاً، للمشاركة في دورة هذا العام من المهرجان».

من جهتها، قالت سايِمة واسي، الفائزة بـ«جائزة الصحافيين الشباب»، للعام 2015: «كان لفوزي بالجائزة دور كبير في فتح أبواب جديدة في مسيرتي المهنية، لم أكن أتوقّعها، حتى أن التجربة بحدّ ذاتها لا تُنسى، وسط عالم الشهرة والنجوم المحليين والعالميين، ما يدفعنا لإبقاء عيوننا على كل حركة ولحظة لاقتناص الأخبار... وبغضّ النظر عن اسم الفائز بـ«جائزة الصحافيين الشباب»، فإن التجربة فرصة تعليمية مهمة وساحرة لجميع المهتمين بالصحافة والفنون».

واضاف محمد المزعل، مدير تحرير «جلف نيوز»،: «نفخر بأن نكون جزءاً من هذا الحدث الرائع، للسنة الثالثة على التوالي، وقد شهدت شراكتنا مع «مهرجان دبي السينمائي الدولي»، في العامين الماضيين، وخاصة في مجال الصحافة والترفيه، العديد من الكتّاب الشباب والموهوبين، الذين لمع نجمهم في المهرجان. ونحن نتطلّع قُدماً إلى رؤية المزيد منهم، هذا العام. فمنطقتنا تحتاج للمزيد من الصحافيين وإلى مزيد من الترفيه، ونحن محظوظون بالعمل مع «مهرجان دبي السينمائي الدولي»، لرعاية المواهب الشابة المختصّة في هذا المجال».

ورحّبت ناتالي لونج رئيسة تحرير ملحق «جلف نيوز تابلويد»، بالصحافيين الشباب، قائلةً: «أدعو جميع طلاب السنة الأخيرة من المرحلة الثانوية، وطلاب الجامعات، للمشاركة في هذا البرنامج الفريد من نوعه، فهناك الكثير مما يمكن تعلّمه، والكثير من المرح. دائماً ما تدهشني مهارات المشاركين الإخبارية والكتابية التي تغطي واحداً من أهم الأحداث الثقافية في المنطقة، ونتطلّع للعمل مع الفريق الجديد الذي سينضم إلينا هذا العام».

يستقبل برنامج «جائزة الصحافيين الشباب» طلبات المشاركة من جميع طلبة الجامعات، والسنة الأخيرة من المرحلة الثانوية، من المواطنين القادرين على المشاركة في برنامج الجائزة، خلال «مهرجان دبي السينمائي الدولي»، بين 7 و14 ديسمبر 2016. ويمكن للراغبين في المشاركة إرسال سيرهم الذاتية، مُرفقة بصورة عن جواز السفر، والإقامة، وتقرير مكتوب حول آخر فيلم شاهدوه، إلى عنوان البريد الإلكتروني: Press@filmfest.ae.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved