فيديو.. مكرم محمد أحمد: لهذه الأسباب حظرت النشر في أزمة «57357»

آخر تحديث: الخميس 26 يوليه 2018 - 3:03 ص بتوقيت القاهرة

محمد عبد الجليل

قال الكاتب الصحفي، مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، إن كل كاتب مصري يستطيع أن يقول رأيه بحرية، موضحًا أن أحدًا لم يتعرض للكاتب والسيناريست وحيد حامد الذي انتقد وكتب الكثير عن مستشفى «57357».

وأضاف خلال لقائه مع برنامج «مساء dmc»، المذاع عبر فضائية «dmc»، أمس الأربعاء، أن الهدف من حظر النشر بشأن المستشفى هو الحفاظ على إيرادات المستشفى التي تذهب إلى ملايين الفقراء، متابعًا: «في هبوط في نهر الإيرادات الخاص بالمستشفى اللي كان بيروح للفقراء».

وعقب أنه لم يتخذ قرار حظر النشر إلا بعد إجراء تحقيق من وزارة التضامن الاجتماعي بإشراف قضائي، موضحًا أنه تلقى شكوى من إدارة المستشفى بشأن هبوط الإيرادات نتيجة ما أثير في الإعلام عنها.

وتابع: «عندي شكوى من مجلس إدارة المستشفى بيقولوا يا جماعة الحقونا، الوضع صعب، والإيرادات هبطت نتيجة إن كل واحد بيتصور إن الفلوس بتصرف بطريقة غير مشروعة».

وذكر أنه مع الانتقادات الوطنية الجادة التي تضيف شيئًا جديدًا بشأن المستشفى، ولكنه ضد هدم الكيان الذي حقق الكثير من الإنجازات، مؤكدًا أن حظر النشر كان هدفه التوقف عن الإدلاء بالأحكام حتى الانتهاء من التحقيقات.

وواصل أن مدة بقائه في النيابة العامة لم تتجاوز الـ 13 دقيقة، موضحًا أن ما حدث كان مجرد سوء تفاهم، وأنه لم يكن يقصد قط أن تتجاوز سلطة المجلس الأعلى للإعلام، مهام السلطة القضائية.

يذكر أن النائب العام المستشار نبيل صادق، قد أمر بمثول الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أمام نيابة أمن الدولة العليا، للتحقيق معه بشأن إصداره قرار حظر في قضية إهدار أموال مستشفى 57357 لعلاج السرطان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved