إحدى المتضررات مما حدث بـ«عقار الزمالك»: لم أحصل على تعويض.. ووزير النقل يرد

آخر تحديث: الأحد 26 يوليه 2020 - 10:04 م بتوقيت القاهرة

قالت مها الطرابيشي، إحدى المتضررات مما حدث بعقار الزمالك الشربتلي، إن ما حدث بمنطقة الزمالك «كابوس»، لافتة إلى أنها موجودة الآن في الشارع، بعد الطلب منهم إخلاء مساكنهم.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «القاهرة الآن»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية «الحدث العربية»، مساء الأحد، أن «صحة المواطن المصري تساوي مليون مشروع قومي»، لافتة إلى أنها لم تحصل على أي تعويض مالي.

من جانبه سأل الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، السيدة عن حصولها على بدل السكن البالغ قيمته 30 ألف جنيه، لتجيب السيدة: «لم أحصل على شيء، وأنا أسكن بالعمارة الملاصقة لسفارة البحرين».

وناشد الوزير من السيدة أن تتوجه للقائه الآن أو غدًا صباحًا؛ لأنها لا تسكن في العمارة المتضررة، متابعًا: «كل واحد بعمارة الشربتلي الـ86 ساكنًا تم إخلائهم بالكامل وصرف 30 ألف جنيه».

وذكر أنه يمتلك إقرارات موقعة من المواطنين بالحصول على المبلغ، موضحًا: «هو مبلغ قانوني والشركة تمضي على تعهد أي عمارة تصاب بضرر يكون على نفقة الشركة التي تعمل».

وأخلت أجهزة محافظة القاهرة «عمارة الشربتلى» بمنطقة الزمالك، وذلك بعد ظهور ميل بها، نتيجة هبوط أرضى أثر على العقار، وهو ما استدعى إخلاء السكان لحين فحص العقار من اللجان المختصة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved