محافظ قنا يتفقد أعمال إنشاء مجتمع عمراني جديد على غرار حي الأسمرات

آخر تحديث: الإثنين 26 يوليه 2021 - 7:42 م بتوقيت القاهرة

أجرى اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، زيارة تفقدية لمشروع التطوير العمراني الجديد بمدينة قنا لمتابعة الأعمال الإنشائية والبنية التحتية بعمارات الإسكان الاجتماعي ومجمع الخدمات الجديد  علي غرار حي الأسمرات، ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى، والتي تستهدف توفير سكن لائق لجميع الفئات، خاصه سكان المناطق العشوائية. 

وأوضح الداودي أن المشروع يقام على مساحة 67 فدانًا خلف مركز الأورام بقنا، ويضم 99 عمارة سكنية بواقع 7128 وحدة إسكان اجتماعي، بتكلفة مالية تقدر بحوالي 5 مليار جنيه، ويستوعب 35 ألف نسمة من سكان المدينة.

وأضاف أن المشروع يأتى لتحسين جودة الخدمات المقدمة إلى المواطنين، بإقامة مشروعات عمرانية جديدة في عواصم المحافظات والمدن الكبرى، على غرار حي الأسمرات؛ لنقل المواطنين المقيمين في المناطق العشوائية إلى السكن بها، ومن ثم البدء في تطوير تلك المناطق، مشيرا إلى المجتمع العمراني الجديد سيضم مناطق للخدمات والترفيه ومناطق تجارية، إضافة إلى مسطحات خضراء، ليكون إضافة جديدة لمدينة قنا، واستمراراً لتجارب الدولة الناجحة خلال السنوات الأخيرة في هذا الإطار.

ووجه بسرعة التنفيذ وفقا للجدول الزمني المحدد للمشروع، وتيسير كافة الإجراءات اللازمة للشركات المنفذة؛ لضمان استمرار تنفيذ أعمال البنية التحتية والإنشائية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved