قنصوة: وضع حجر الأساس لمترو أنفاق الإسكندرية خلال شهرين

آخر تحديث: الإثنين 26 أغسطس 2019 - 12:21 م بتوقيت القاهرة

هدى الساعاتى:

أعلن عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، صباح اليوم، انتهاء مراجعة التصميمات الهندسية لمترو أنفاق الإسكندرية، قائلاً: "وضع حجر الأساس لمترو الأنفاق خلال شهرين".

وأضاف المحافظ، خلال مؤتمر موسع نظمه مركز الإسكندرية الإقليمي لصحة وتنمية المرأة بالإسكندرية، للإعلان عن نتائج حملة رئيس الجمهورية "100 مليون صحة"، أن الحملة كانت ملحمة نجحت والكل أدى دوره كما ينبغى.

ومن جانبها قالت أميرة طاهيو، مدير مركز الإسكندرية الإقليمي لصحة وتنمية المرأة بالإسكندرية، إن الأمم المتحدة وصفت حملة 100 مليون صحة بالإسكندرية بالنموذج الذي يحتذى به على المستوى الإفريقى، مشيرة إلى الدورات التدريبية التى قام بها المركز على إدخال البيانات، حيث تم إدخال أكثر من 10 آلاف حالة حتى الآن.

وقال علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن المستهدف فى حملة "100 مليون صحة" كان 3 ملايين مواطنن من خلال 716 خطة ثابتة ومتحركة، متابعا أنه تم الكشف حتى اليوم على 13 ألف سجين، واصفا تطبيق الحملة فى مصر بالعبقرية.

فيما يفتتح الاحتفالية الدكتور محمد ضاحي، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة، والدكتورة أميرة طهيو، مدير مركز الإسكندرية الإقليمي لصحة وتنمية المرأة، بحضور أبرز قيادات الوزارة والقيادات الفاعلة بمختلف الوزارات المتعاونة على مستوى محافظة الإسكندرية، وبمشاركة المجتمع المدني من جمعيات وهيئات تعمل على خدمة المواطن المصري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved