ما هى حقيقة صورة إنقاذ الجيش البرازيلي لنمر غابات الأمازون؟

آخر تحديث: الإثنين 26 أغسطس 2019 - 12:42 م بتوقيت القاهرة

محمد نصر

انتشرت مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية صورة لفرد يرتدي زيا عسكريا مطبوع عليه العلم البرازيلي، يقف وسط أحد البحيرات ويحتضن نمرا أمريكيا، على أنها صورة لعملية إنقاذ الجيش البرازيل للنمر من حرائق الغابات الأمازون الأخيرة.

إلا أن الصورة تعود للعام 2016، لأحد أفراد فريق مشروع تابع للجيش البرازيلي يسمى Amazon Jaguars»» مهمته الحفاظ على الأنواع المهددة بالانقراض في غابات الأمازون وعلى رأسها النمور.

وتم إنقاذ النمر الموجود في الصورة ويدعى "جيكتايا" من أيادي الصيادين، نهاية عام 2015 ضمن أحد العمليات التي قام بها الفريق، وقاموا بتربيته حتى اعتاد عليهم ضمن عدد آخر من الحيوانات.

ويظهر في الصورة الرقيب "كليبسون ليما" أحد أعضاء الفريق وقد كتب على حسابه: "طوال حياتي العسكرية، ألزمت نفسي بالحفاظ على أكثر الأنواع المهددة بالانقراض، النمور، وجعلت حسابي الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك" متاحًا لتمجيد مشروع أمنت به دائما وهو Amazon Jaguars»»".

ويتابع: "اعتدت أن أرى صورا وحشية للصيد غير القانوني للنمور وملايين تتكدس في الصناديق، يتقاضى المزارعون 5 آلاف ريال لقاء كل رأس من النمور التي يتم اصطيادها في ولاية بارا البرازيلية، تظهر الصور التالية الواقع المحزن للنمور البرازيلية، المذبحة تمتد في جميع أنحاء الأراضي الوطنية".

وكتبت عضوه بالفريق تدعى None Mangueira على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في إشارة إلى الحيوانات: "بطريقة واضحة لا يمكن دحضها استطيع أن افهم، أن الله بحكمته التي لا حدود لها، قد وضع في طريقنا ملائكة في أشكال بعض الحيوانات للعمل معنا لتبين لنا المعنى الحقيقي للصداقة!".

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved