أقمار إيلون ماسك تضيئ سماء الساحل الشرقي للولايات المتحدة

آخر تحديث: الإثنين 26 سبتمبر 2022 - 4:18 م بتوقيت القاهرة

لاحظ مراقبو النجوم في ولاية ماساتشوستس وعبر الساحل الشرقي بالولايات المتحدة الأمريكية، ضوءًا ساطعًا سطوعًا خاصاً عبر السماء، مساء يوم 24 سبتمبر الجاري، بينما اشتبه البعض في وجود نيزك، واعتقد آخرون أنه مروحية لخفر السواحل، وكان في الحقيقة صاروخ سبيس إكس فالكون 9.

وأطلق الصاروخ، الذي له مرحلة أولى قابلة لإعادة الاستخدام، من كيب كانافيرال بولاية فلوريدا، مرسلاً 52 قمرا صناعيا من ستارلينك إلى المدار، وفقا لمعلومات من شركة "سبيس إكس"، التابعة لشركة إيلون ماسك، بحسب موقع "ماس لايف" .

"ستارلينك" هو نظام إنترنت عالمي قائم على الأقمار الصناعية، تقوم شركة "سبيس إكس" ببنائه لسنوات لتوفير الوصول إلى الإنترنت للمناطق المحرومة منه في العالم، وحاليا مئات الأقمار الصناعية الآن في مدار أرضي منخفض، ووفقًا لموقع إطلاق "سبيس إكس"، كان هذا هو الإطلاق الرابع والهبوط لمركب فالكون 9 في المرحلة الأولى، وبعد الإقلاع هبطت المرحلة الأولى على متن طائرة بدون طيار في المحيط الأطلسي.

وأعلنت مؤسسة العلوم الوطنية في وقت سابق من شهر سبتمبر، عن تعاونها مع "سبيس إكس" لاختبار خدمة ستارلينك في محطة "McMurdo".

ومع وجود 52 قمرا صناعيا إضافيا انضم إلى الكوكبة ليلة السبت، اقترب سبيس إكس خطوة واحدة من استكمال النشر الكامل في مجموعته الأولى المكونة من 4400 مركبة فضائية، وبعد هذه الرحلة أطلقت سبيس إكس 3399 قمرا صناعيا من ستارلينك في المدار، وشملت هذه الأقمار نماذج أولية ومركبات فضائية فاشلة، بحسب موقع "إكينومست تايم".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved