عمرو أديب: لا نرحب بالمستثمرين بشكل جيد.. ننكد عليهم على المستوى الشعبي

آخر تحديث: الإثنين 26 سبتمبر 2022 - 10:52 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الإعلامي عمرو أديب، إن مصر لا ترحب بالمستثمرين بشكل جيد، منوهًا إلى أن المستثمر قد لا يلقى ترحيبًا على المستوى الشعبي؛ بسبب التمسك بمجموعة من المعتقدات، أو على المستوى الحكومي بسبب البيروقراطية.

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الاثنين: «إحنا مبنرحبش بالمستثمرين كويس، على المستوى الشعبي ننكد عليه، وعلى المستوى الحكومي عقد وبيروقراطية».

وأشاد بلقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمجالس رؤساء الشركات الكبيرة والعالمية، وعقد اجتماعات معهم، متسائلًا: «لكن بعد ما المستثمر يطلع من الاجتماع إيه اللي بيجرا وحياته بتمشي إزاي؟ مصر تمتلك إمكانيات وتقدر تعدي، مش محتاجة معجزات أو أمور غريبة، لكن محتاجة إن المسار جبر والحلول اختيار».

ولفت إلى أن أسعار الشحن في الخط ما بين شنجهاي إلى لوس أنجلوس، انخفضت للمرة الأولى اليوم وهو ما يدل على عدم وجود ضغط على الشحن، مشددًا على أهمية استغلال مصر لتلك الفرصة، بضبط الأوضاع التي تحقق لها دخلًا من العملة الصعبة.

وأعرب عن تقديره لفكر رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن راشد، والذي أدى إلى الوضع الذي وصلت إليه مدينة دبي الآن، معقبًا: «عمرك ما تروح دبي ويكلموك عن الشباك الواحد، الشركة بتتعمل في 48 ساعة».

وتابع: «إمبارح اطلعت على ورقة رسمية لنقل طالب من مدرسة لمدرسة عليها 20 ختما، أومال اللي بيبني مصنع بياخد كام ختم؟ أنت وصلت الغاز ووصلت الكهرباء وبنيت الكوبري والمدرسة وطبقت نظام التعليم، اقبض بقا، هنقعد نصرف طول العمر؟»، بحسب تعبيره.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2023 ShoroukNews. All rights reserved