لاعبة التنس السويسرية مارتينا هينجيز تعلن اعتزالها

آخر تحديث: الخميس 26 أكتوبر 2017 - 6:05 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

أعلنت لاعبة التنس السويسرية مارتينا هينجيز، اليوم الخميس، اعتزالها عقب انتهاء مشاركتها في البطولة الختامية لموسم تنس السيدات (نهائي الدوري العالمي) المقامة هذا الأسبوع في سنغافورة.

وقالت هينجيز: "هذه هي اللحظة المناسبة ، من الأفضل أن أرحل وأنا على القمة".

وقصرت هينجيز/37 عاما/ نشاطها في الفترة الأخيرة على خوض المباريات الزوجية، وقد فازت الشهر الماضي بلقب بطولة أمريكا المفتوحة في زوجي السيدات والزوجي المختلط.

وتخوض هينجيز اليوم، بجانب التايوانية يونج جان شان ، مباراة في دور الثمانية من منافسات الزوجي لبطولة سنغافورة ضد الألمانية انا لينا جرونفيلد والتشيكية كفيتا بيشكه.

ويقام نهائي منافسات الزوجي للبطولة الختامية لموسم تنس السيدات يوم الأحد المقبل.

وطوال مسيرتها الرياضية، التي بدأتها في الرابعة عشرة من العمر، فازت اللاعبة السويسرية بـ 43 لقبا في منافسات الفردي و64 لقبا أخرين في منافسات الزوجي. 

ومن أبرز ألقاب هينجيز، كانت ألقابها الخمسة في البطولات الأربع الكبرى "جراند سلام" في منافسات الفردي، والتي فازت بها جميعا قبل أن تكمل 20 عاما.

وفي عام 1997، الذي يعد العام الأفضل لها في مسيرتها، فازت هينجيز ببطولات أستراليا المفتوحة وويمبلدون وأمريكا المفتوحة وهي في السادسة عشرة من العمر.

وفي المنافسات الزوجية، توجت هينجيز بـ 20 لقبا في "جراند سلام"، 13 منها في زوجي السيدات، فيما كانت الالقاب السبعة المتبقية في الزوجي المختلط.

وفازت هينجيز هذا العام بثلاثة ألقاب في منافسات الزوجي، بواقع لقبين في أمريكا المفتوحة (زوجي سيدات ووزوجي مختلط)، ولقب واحد في منافسات الزوجي المختلط ببطولة ويمبلدون.

وقررت هينجيز الإعتزال للمرة الأولى عندما كانت في الثانية والعشرين، بعدما تعرضت لعدة إصابات متتالية، ولكنها عادت في 2006 قبل أن تقرر الإعتزال مرة أخرى بعد ذلك بعامين إثر سقوطها في اختبار للكشف عن المنشطات، حيث ثبت تعاطيها لمخدر "الكوكايين".

وعادت اللاعبة السويسرية مرة أخرى في 2013، ولكن تلك المرة قررت خوض منافسات الزوجي فقط.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved