ضبط 8 أشخاص بتهمة إثارة الشغب فجرا بسبب نتائج الانتخابات في الصف

آخر تحديث: الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 12:30 م بتوقيت القاهرة

مصطفى حمدي:

• التحريات: المتهمون أشعلوا النيران وأطلقوا الشماريخ وحطموا السيارات

ألقت أجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة القبض على 8 أشخاص؛ لاتهامهم بإثارة الشغب بسبب اعتراضهم على نتائج اللجنة العامة للانتخابات بالصف وأطفيح، وقاموا بحرق مجموعة من الأشجار وإطارات الكاوتش وإطلاق شماريخ نارية تجاه أنصار المرشح الفائز أمام البنك الأهلي بشارع الجمهورية في الصف.

تلقى اللواء طارق مرزوق مدير أمن الجيزة، إخطارا من قسم شرطة الصف بقيام مجموعة من أهالي القرية بإثارة الشغب وتحطيم عدد من السيارات، وقيامهم بإشعال النيران، وانتقت قوة تحت إشراف اللواء محمود السبيلي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، وتمكنت من السيطرة على الأوضاع وتفريق التجمعات والقبض على 8 أشخاص من المتسببين في تلك الأحداث.

في الوقت نفسه، انتقلت 3 سيارات إطفاء وتمكنت من السيطرة على النيران وإزالة مخلفاتها، وتسيير حركة المرور مرة أخرى.

وكشفت التحريات الأولية أن تلك الأحداث بدأت في تمام الساعة 5 فجرا؛ بسبب اعتراض مجموعة من أنصار أحد المرشحين على نتائج أحد المنافسين، حيث قامت مجموعة بإثارة الذعر بين الأهالي عن طريق إطلاق النار وإشعال إطارات الكاوتش بمنتصف الشارع أمام البنك الأهلي، وتحطيم عدد من السيارات.

وأشارت التحريات إلى أن أنصار الطرفين تبادلوا تراشق الحجارة والشماريخ مما تسبب في إصابة 4 أشخاص من الطرفين، وفرضت أجهزة الأمن دورية أمنية بالشارع لإعادة الطمأنينة في نفوس المواطنين. تحرر المحضر اللازم وباشرت النيابة التحقيقات.

وأظهرت المؤشرات الأولية لنتائج الفرز فوز المحاسب أحمد سعد نويصر مرشح حزب مستقبل وطن، بمقعد مجلس النواب الفردي بدائرة الصف، وبهذا يكون ثاني الفائزين في نتيجة انتخابات الجيزة، بعد فوز محمد أبو العينين بمقعد دائرة الجيزة والدقي والعجوزة من الجولة الأولى.

وحصل أحمد سعد نويصر مرشح حزب مستقبل وطن على مقعد الصف بحسب نتيجة انتخابات الجيزة، على 63 ألفا و472 صوتا بنسبة 54.41% من إجمالي عدد الأصوات الصحيحة في دائرة الصف، وحصل المرشح الذي يليه في ترتيب نسبة الأصوات بدائرة الصف محيي الريدي، على 12 ألفا و532 صوتا بنسبة 10.74% من إجمالي الأصوات الصحيحة ويتنافس على مقعد دائرة الصف 13 مرشحا على مقعد وحيد بمجلس النواب 2020.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved