بعد إحالة 3 مدارس للنيابة.. حماية المستهلك: الجهاز ينفذ القانون بقوة

آخر تحديث: الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 8:35 م بتوقيت القاهرة

أسماء الدسوقي

قال أحمد سمير، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز تلقى حوالي 2000 شكوى من أولياء الأمور بخصوص امتناع المدارس عن رد الـ25% من إجمالي مصروفات خدمة النقل عن العام الدراسي الماضي.

وأضاف سمير، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الإثنين، أن الجهاز ينفذ القانون بقوة لكن بعد التوعية وإرشاد الجهات المخالفة.

وعن إحالة ثلاث مدارس دولية لنيابة الشئون المالية والإدارية في هذا الشأن، أوضح أن الجهاز خاطب هذه المدارس، لكنها لم تلتزم وأعلنت ذلك صراحة، لذا كان لا بد من اتخاذ الإجراءات القانونية.

وذكر أن غرامة المدارس المخالفة، تبدأ من 20 ألف جنيه حتى مليون جنيه على كل شكوى، مشيرًا إلى تضاعف العقوبة حال تكرار القضية.

ولفت إلى أن الطعن على القرار لا يوقف تنفيذ قانون حماية المستهلك، موضحًا أن حوالي 95% من المدارس استجابوا لقرارات الجهاز.

وكشف الدكتور أحمد سمير، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك والمدير التنفيذي، اليوم الإثنين، عن إحالة الجهاز لثلاث مدارس دولية إلى نيابة الشئون المالية والتجارية؛ لامتناعها عن تنفيذ قرار رد 25% من إجمالي مصروفات خدمة نقل الطلاب عن العام الدراسي الماضي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved