نتفليكس تكشف 6 خطوات أساسية لتصميم ملف الأفلام بمهرجان الجونة السينمائي

آخر تحديث: الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 10:29 م بتوقيت القاهرة

شهد مهرجان الجونة السينمائي، إقامة محاضرة اونلاين عن كيفية تصميم وتقديم ملفات الأفلام بواسطة نتفلكس قدمها كريستوفر ماك، مدير قسم تطوير واستثمار المواهب الإبداعية العالمية في منصة نتفليكس الترفيهية وشهدت المحاضرة إقبالا كبيرا وأسئلة عديدة من الحضور.

ناقش ماك في المحاضرة ٦ خطوات أساسية لتصميم ملف الأفلام التي منها "معرفة البطل و ما هي مهنته"، "الزمن الذي يحدث فيه القصة"، "الشخصيات المشاركة في العمل، ودرجة قربها للبطل" وأخد من المسلسل الأمريكي "بريكنج باد" مثالا لتطبيق عليه هذه الخطوات.

قال ماك خلال المحاضرة أن اختيار الموضوع هو الجزء الأصعب في وظيفة الكاتب، يليه اختيار موقع التصوير الذي بامكانه المساعدة وتغير نمط الأحداث الي الأفضل أو الأسوء، وأضاف أن عند اختيار زمن أحداث القصة يجب الوضع في الاعتبار اذا كانت في الماضي أم الحاضر أم المستقبل، وإن كانت في المستقبل يجب أن يكون لها ميثولوجيا.

كريستوفر ماك هو مدير قسم تطوير واستثمار المواهب الإبداعية العالمية في منصة نتفليكس الترفيهية منذ 2019 ويعمل كمساعد تطوير وتحديد الكُتّاب والمخرجيين المحليين، و قد عمل ككاتب في مسلسلات وأفلام شهيرة مثل ER, The Practice and The New Twilight Zone
بالإضافة لكونه رئيس قسم المحتوي في Stage 13.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved