جامعة الزقازيق تُشكل لجنة لدراسة ووضع حلول لظاهرة تناول أقراص حفظ الغلال بغرض الانتحار

آخر تحديث: الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 7:35 م بتوقيت القاهرة

فاطمة علي

قرر الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، تشكيل لجنة لدراسة ووضع الحلول اللازمة لانتشار ظاهرة تناول أقراص حفظ الغلال التي تتسبب في الموت.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري لمجلس الجامعة، تعقيبًا على حديث العقيد محمود الوحش، عضو هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية، الذي أكد خلاله على أن نسب تناول أقراص حفظ الغلال التي تؤدى إلى الموت باتت ملحوظة خلال الفترة الراهنة.

وشدد رئيس الجامعة على أهمية الدور التوعوي للجامعة في مواجهة ظاهرة تناول قرص حفظ الغلال الذي يؤدى إلى الموت، والتي انتشرت في المجتمع جراء قلة الوعي الديني ما يؤدي بدوره إلى أفعال وتصرفات غير مسؤولة من مختلف فئات الشعب، خاصةً الشباب، قبل أن يشير إلى أهمية تقديم الدعم النفسي وتنظيم رؤية ومقترح لتفعيل دور الجامعة المجتمعي التوعوي، سواء داخل الجامعة أو خارجها.

وأشار رئيس جامعة الزقازيق إلى أنه سيتم تشكيل اللجنة برئاسة الدكتور خالد الدرندلي، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، وعضوية عمداء كليات: الطب البشري – الطب البيطري – العلوم – الزراعة – الصيدلة؛ وذلك لتقديم بحث تفصيلى منهجى لتقديم حلول لمشكلة انتشار ظاهرة تناول حبوب حفظ الغلال بغرض الانتحار.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved