مزارعون بالشرقية: نتمنى من الدولة رفع حصة الأسمدة إلى 5 أجولة

آخر تحديث: الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 2:05 م بتوقيت القاهرة

فاطمة علي

طالب عدد من المزارعين بمحافظة الشرقية، المسئولين برفع حصة الأسمدة من 3 أجولة لـ 5؛ وذلك لأن الحصة التي يجري صرفها من الجمعية الزراعية لم تكفِ، ويضطرون إلى شراء باقي الأسمدة بأسعار مرتفعة، بحسب وصفهم.

وقال محمد رضا، أحد المزارعين بمركز بلبيس، إن الجمعية الزراعية تصرف لهم أسمدة لزراعة المحاصيل مرتين بالعام في المحاصيل الصيفية والشتوية، وأنه يستعد لزراعة محصول القمح خلال أيام، لكن يوجد أزمة في أسعار الأسمدة.

كما أكد شعبان محمود، أحد المزارعين بمركز الزقازيق، أن الجمعية الزراعية تصرف 3 أجولة سماد لمحصول القمح للفدان الواحد، مما يضطرهم إلى شراء 3 أجولة آخرين لاستكمال زراعة المحصول ولكن تقابلهم مشكلة أن أسعار مرتفعة، حيث يصرف جوال السماد من الجمعية بـ 165 جنيهًا، ومن خارج الجمعية بـ 200، ووصل الآن إلى 400 جنيه، ويبقى على زراعة محصول القمح شهر، متسائلًا ماذا لو جرى الزراعة بالفعل؟، مجيبًا: سوف ترتفع الأسعار أكثر، مطالبًا المسئولين بزيادة حصة صرف السماد لـ 5 أجولة.

وأكد مسؤول بمديرية الزراعة، أن الجمعيات الآن تجري حصرًا لمساحة الأراضي الزراعية، وعدد الأفدنة، ونوعية المحصول بالنسبة لكل مزارع حتى يتسنى لهم تحديد كمية السماد التي سوف يجري صرفها، خاصة وأنه يوجد محاصيل زراعية لم يتم صرف لها أسمدة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved