أكد رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد المحرصاوي ضرورة تمسك الشباب بتعاليم الرسول وأخلاقه حتى يصلح المجتمع كله، مشيرا إلى أن تذكير الطلاب بالمناسبات الدينية والوطنية تحثهم على الانتماء الوطني والديني وترسخ في نفوسهم حب الوطن والحفاظ عليه.

جاء ذلك خلال احتفال جامعة الأزهر بذكرى المولد النبوي الشريف ضمن تفعيل أنشطتها الطلابية بحضور قيادات الأزهر الشريف.

من ناحية أخرى، قال المحرصاوي إنه تم افتتاح معرضين للكتاب بفرعي البنين والبنات بالتعاون مع الهيئة العامة للكتاب ومجمع البحوث الإسلامية لتهيئة المناخ الثقافي، مشددًا على ضرورة التمسك بتعاليم الرسول -صلى الله عليه وسلم- في نشر الأخلاق والتسامح وطلب العلم.

من جانبه قال الدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث إننا نحتفي بذكرى لها مكانة كبيرة في نفوسنا، نستلهم من صاحبها -عليه السلام- الخُلق الحسن ونشر المحبة بين الناس.

فيما قال الدكتور نظير عياد، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، أن العالم بأسره يحتاج إلى تطبيق منهج النبي -صلى الله عليه وسلم؛ حيث بعث الله -عزو جل- نبيه ليكون سراجًا منيرًا يخرج الناس من الظلمات إلى النور، ويسعى بين الناس بالسلام فيعمّروا الكون ويحققوا مراد الله فيه.. مؤكدًا أن الشباب كان لهم النصيب الأكبر في توجيهات النبي -صلى الله عليه وسلم لما يمثلونه من أهمية كبرى في بناء الأمم والمجتمعات، وشبابنا اليوم في أشد الحاجة إلى تطبيق تلك التوجيهات للحفاظ على الوطن وبناء مجتمع قويم.

ووجه الدكتور يوسف عامر، رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، الشكر لجامعة الأزهر لتنظيمها هذا الحفل، ودعم الأنشطة الطلابية، بربط الطلاب بجامعتهم من خلال غرس قيم الانتماء الوطني.

وألقى الدكتور علاء جانب، الحائز على لقب أمير الشعراء، الأستاذ بكلية اللغة العربية بالقاهرة، قصيدة شعرية في مدح الرسول، متناولًا مآثره ومكارمه -صلى الله عليه وسلم.

يذكر أن الحفل نظمه فريق "أزهريون على المنهج" و"أزهري من أجل مصر" بإشراف الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ومتابعة الإدارة العامة لرعاية الطلاب، بحضور عمداء الكليات ووكلائهم ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، والطلاب والطالبات.