أكد وكيل لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب النائب عمرو هندي أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن إلغاء تمديد حالة الطوارئ يؤكد أن الرئيس يفي بوعده حينما تأتي الظروف المناسبة، مشيرًا إلى أن المصريين لم يشعروا بإجراءات الطوارئ الاستثنائية على مدار السنوات السبع الماضية.

وقال هندي - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء - إن إجراءات الطوارئ كانت تستهدف محاربة الإرهاب والإرهابيين ولم يتعرض مواطن مصري يعرف قيمة وطنه ويحافظ عليه حتى وإن اختلف في الرأي، لأي إجراء من قبل الجهات التنفيذية نتيجة للطوارئ.

وأشار إلى أن مصر نجحت في القضاء على الإرهاب واستطاعت أن تحقق الأمن والاستقرار في ربوع الوطن وهنا جاء وعد الرئيس السيسي لينفذ على أرض الواقع عبر إلغاء حالة الطوارئ، موضحًا أن مصر استطاعت أن تعبر أزمة فيروس كورونا المستجد بأقل الخسائر في الوقت الذي ما زالت دولًا أخرى تفرض الطوارئ لمواجهة فيروس وليس إرهابًا.

ونوه وكيل لجنة الشئون الإفريقية بالنواب بأن القرار الذي اتخذه الرئيس السيسي سيكون نموذجًا يحتذى به وخصوصًا في الدول الإفريقية، مؤكدًا أن مصر أصبحت حاليًا نموذج لدول العالم في إجراءاتها واستراتيجيتها في محاربة الإرهاب والتطرف.

ولفت إلى أن حكمة الرئيس السيسي ساهمت في إعادة الأمن والاستقرار إلى مصر، وكذلك عودة الدولة إلى المحافل الدولية، مشيرًا إلى أن مصر ترأست الاتحاد الإفريقي وهذا جهد من قبل الرئيس السيسي.

وأضاف أن قرار إلغاء الطوارئ قوبل بارتياح كبير من الشعب المصري الذي كان بطلاً ودعم قائده في جميع قراراته التي كان هدفها الرئيسي الحفاظ على الدولة المصرية ومواجهة قوى الشر والظلام والإرهاب التي لم يكن لها سوى هدف واحد وهو إسقاط الدولة ونشر الفوضى بمعاونة جماعات الداخل والخارج لضرب الاستقرار وعرقلة التنمية في ربوع الوطن.