موجز «التوك شو».. سبب اختفاء «شويكار».. ومواجهة بين الطالبة والمعلم المتهم بتنمرها

آخر تحديث: الإثنين 26 نوفمبر 2018 - 1:43 ص بتوقيت القاهرة

إيفون مدحت

فرضت عدد من الأحداث والقضايا والملفات نفسها على برامج «التوك شو»، التي أذيعت عبر عدد من الفضائيات المصرية، أمس الأحد، وهذا أبرز ما جاء بالبرامج:

شويكار عن سبب اختفائها: «محبش حد يشوفني وأنا تعبانة»

قالت الفنانة شويكار إن سبب ابتعادها عن وسائل الإعلام في الفترة الأخيرة، هي حالتها الصحية، معقبة: «لما ببقى تعبانة مش بحب حد يشوفني، وخاصة أني بقالي كتير بعيده عن العمل الفني».

وأضافت، في مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء دي أم سي»، المذاع عبر فضائية «دي أم سي»، أمس الأحد، أن حالتها الصحية جيدة، واحتفلت بعيد ميلادها الماضي مع نجلتها وأحفادها، وأصدقائها المقربين، مشيرة إلى أنها متابعة جيدة للتليفزيون والسينما.

وتابعت: «بحب أتفرج على المسلسلات والأفلام القديمة، وخاصة أعمالها مع زوجها الراحل الفنان فؤاد المهندس»، مشيدة ببعض الفنانات الشابات وعلى رأسهن مني زكي ومنة شلبي ودنيا سمير غانم.

ويُذكر أن الفنانة شويكار أعلنت شهر أغسطس الماضي عن تدهور حالتها الصحية، إثر سقوطها المتكرر في منزلها وإصابتها ببعض الكسور التي لم تلتئم بسهولة، مما أفقدها القدرة على الحركة، والظهور على الساحة الفنية وللجمهور.

مواجهة بين الطالبة «بسملة» والمدرس المتهم في واقعة التنمر عليها على الهواء

قالت الطفلة بسملة على، التي تعرضت للإهانة والتنمر من أحد المدرسين أثناء شرح درس نحو بالمدرسة، إن المدرس جذبها من رأسها أمام الفصل وطلب من زميلاتها إعراب جملة «بسمة تلميذة سوادء»، ما أدى إلى انهيارها وبكائها بسبب الواقعة.

وأضافت، في مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، أن المدرس طالبها بالكف عن البكاء حتى لا تتعرض للعقاب، قائلة: «كنت بعيط وقالي اسكتي، وبعدها بشوية قالي هي الكلمة وجعتك، وفضل يقومني ويوقفني في الفصل».

ومن جانبه علق سامي دياب، المدرس المتهم بالواقعة، بقوله إنه استعان بتلميذتين خلال شرحه لأحد دروس اللغة العربية لتثبيت الدرس في أذهان التلاميذ متابعًا: «أخذت بسلمة مثالًا للطلاب بحسن نية ولم أقصد إهانتها، وكذلك تلميذة اسمها شهد قولت إنها كسولة وطلبت إعرابهم، وده كان على سبيل الهزار، والله ما كنت أقصد وبعتذر للبنت مرة تانية ولأهلها، وبقالى 26 سنة في التربية والتعليم، وأنا أصلا بشرتي سمراء، وتحملت فوق طاقتي الفترة الماضية».

ومن جانبها قالت منال غريب، والدة الطفلة بسملة، إن نجلتها تعرضت للإهانة والتنمر كثيرًا من مدرس في مدرسة محمد جمال صابر الإعدادية بدمياط، يدعي سامي دياب أثناء شرح درس النحو.

وأضافت، أن المدرس طلب من التلاميذ بعد الإمساك برأس نجلتها إعراب اسمها قائلة: «حد يعرف يعرب جملة بسملة على تلميذة سوداء»، متابعة: «بنتي كانت منهارة من العياط وهو مرحمهاش، ولما قعدت في الأرض قالها أنا قولتلك تقعدي قومي، وزميلاتها وصلوها البيت في حالة انهيار تام».

وأوضحت أنها توجهت للمدرسة في اليوم التالي، وعرضت مشكلة نجلتها على مدير المدرسة، وواجهت المدرس بهذه الواقعة وقال إنه كان يمزح معها، معقبة: «قولت له مش موضوع ده مش موضوع نقاش، وقالوا هيعملوا سباعية لبنتي في طابور الصباح لرد اعتبارها، الكلام ده بتاريخ 23/10، وفضل مستمر في اضطهاد ابنتي بعدها ولما شافها مع طالب اسمه حسن، قاله يا حسن يا أسمر يا سمارة ولا تشتكيني».

وتابعت أنها توجهت إلى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة السيد سويلم؛ للحصول على حق نجلتها بعد تكرار الواقعة، قائلة: «وكيل الوزارة عمل مع بسملة أكثر مما نتوقع، ورد اعتبارها، وتم نقل الأستاذ سامي دياب من المدرسة نهائيًا».

واستقبل السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اليوم الأحد، الطالبة بسملة على ووالدها، للاعتذار لها عما بدر من أحد المدرسين في حقها، بعد مطالبته التلاميذ في الفصل أن يعربوا جملة «بسملة تلميذة سوداء»، وتم نقل المدرس الذي أساء لها من المدرسة نهائيًا.

متحدث «الوزراء» يكشف تفاصيل جولة «مدبولي» بالعاصمة الإدارية

قال هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، إن جولة الدكتور مصطفى مدبولي، السبت الماضي، قد شملت 3 مدن في شرق القاهرة، بدأت بزيارة العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مصر النهارده»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، أن «مدبولي» قام بزيارة حي المال والأعمال التي تعمل على تنفيذه شركة صينية تعد ضمن أكبر شركات المقاولات في بناء ناطحات السحاب، موضحًا أن هذه الشركة ستساهم في تنفيذ حوالي 20 برجًا للاستخدامات الفندقية والتجارية والإدارية.

وذكر أنه تم الانتهاء من حوالي 90% من أعمال الحفر بالمشروع، وأنه سيتم البدء قريبًا في أعمال صب الخرسانة، مستطردًا أن رئيس مجلس الوزراء قد شدد على ضرورة التزام الشركة ببرنامج التنفيذ.

وأوضح أن «مدبولي» قد أشار إلى تخصيص قطعة أرض للشركة الصينية في مدينة بدر، لتنفيذ معسكر تدريبي للعمال المصريين على حرف التشييد والبناء، للاستفادة من حرفة صناعة ناطحات السحاب.

واستطرد انه عقب الانتهاء من زيارة حي المال والأعمال، تم الانتقال إلى الحي السكني، الذي تنفذه وزارة الإسكان، وتم طرح حوالي 2000 وحدة من وحداته، لافتًا إلى أن رئيس مجلس الوزراء قد تأكد من استلام الوحدات من المقاولين تمهيدًا للعمل على تسليمها إلى المواطنين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved