وزيرة التضامن الاجتماعي تفتتح مكتب رعاية الطلاب بجامعة الوادى الجديد

آخر تحديث: الخميس 26 نوفمبر 2020 - 3:20 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

افتتحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي اليوم الخميس، يرافقها محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط، وحدة التضامن الاجتماعي ومكتب رعاية الطلاب بجامعة الوادي الجديد، بمدينة الخارجة.

وسلمت الوزيرة أجهزة منزلية لـ79 فتاة من المقبلات على الزواج من الحالات الأولى بالرعاية مقدمة من صندوق (تحيا مصر) في ضوء تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم أوجه الدعم والرعاية الكاملة للأسر الأكثر احتياجًا وتوفير حياة كريمة وآمنة لهم حيث يتم توزيعها من خلال مؤسسات المجتمع المدني.

وقال محمد منير العديسي مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي بالوادي الجديد، إن الهدف من حملة تجهيز العرائس هو للحفاظ على كيان الأسرة المصرية والحد من ظاهرة الغارمات التي تستدين لتجهيز بناتهن، لافتا إلى أن اختيار الفتيات المستحقة لتجهيزات الزواج خضع لعدة معايير أهمها بحث حالة يتضمن وفاة الوالدين أو أحدهما ومتوسط دخل الأسرة الشهري وموقف عمل الفتاة من عدمه، ووجود فرد مريض أو من ذوي الاحتياجات بالأسرة، وسن الفتاة وعدد أفراد الأسرة.

وأكد العديسى أن زيارة الوزيرة شملت تفقد معرض المنتجات البيئية بمقر الممشى السياحي بمدينة الخارجة، حيث تفقدت مقر مركز تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، وكذا العمارتين المجاورتين للمركز لاستغلالهم لإقامة أسر ذوي الاحتياجات الخاصة خلال فترة العلاج.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved