6 نصائح للتعامل مع زملاء العمل العدوانيين

آخر تحديث: الخميس 26 نوفمبر 2020 - 3:23 م بتوقيت القاهرة

سمر سمير

يمكن أن يصبح العمل بالفعل مرهقًا بدرجة كافية، عندما يتعين على الكثير من الأشخاص التعامل مع زملاء العمل العدائين أو اللئمين، وغالبًا ما يكون من الصعب جدًا البقاء على علاقة ودية مع هؤلاء الأشخاص، وذلك لأنهم يبدؤون بشكل مباشر في التأثير على إنتاجية العمل، ولكن في بعض الأحيان يجب التعامل معهم.

ونشر موقع "جلاس دوور" بعض الطرق للتعامل مع الزملاء اللئيمين.

* الحزم في كيفية معالجة المشكلة

عندما تواجه موقفًا يكون فيه زملاؤك عدوانيين أو لئيمين، يجب أن تحلَّ هذه المشكلة بالهدوء والحرص على عدم التفاعل بعدوانية، والتحدث بطريقة مهذبة، والحزم مع الكلمات وأخبرهم بأدب أن يتحدثوا باحترام، بدلا من جعل الأمر أسوأ.

* فحص السلوك الشخصي

يجب تحليل السلوك الشخصي قبل تصنيف زملاء العمل على أنهم عدوانيين، والتفكير في إذا كان أي إجراء أو تعليق من جانبك قد جعل أي موقف أسوأ مما هو عليه، مع الأخذ في الاعتبار بيئة العمل الخاصة بك، وإذا كنت تريد التحدث عن آرائك بثقة، فافعل ذلك ولكن بطريقة ودية ومهنية، مع الحرص على منح الآخرين فرصة للتحدث وكن ودودًا بعد كل محادثة.

* تبادل المجاملات

يمكن أن تكون هذه طريقة رائعة لإخبارهم أنك تحاول أن تكون ودودًا وغير تنافسي، حيث يضفي هذا جوًا مريحًا وممتعًا.

* الحفاظ على العلاقات المهنية

يجب الاحتفاظ بالعلاقات المهنية واضحة ونقية، حيث يجب التحدث مع زملاء العمل فقط عند الحاجة والحرص على عدم الانغماس في أنشطة خارج العمل.

* البعد عن الثرثرة

يجب الحرص على البعد عن الشائعات أو الثرثرة التي لا معنى لها، حيث تبدو هذه ممتعة ولكنها من أكثر الجوانب الضارة لبيئة العمل.

* طلب المشورة من الرؤساء

إذا لم ينجح أي شيء آخر ولا يزال زملائك يحاولون جعل حياتك صعبة أثناء ساعات العمل، فعليك حينها التواصل مع مديرك أو رؤسائك، أو إبلاغ الموارد البشرية ومناقشة ما يزعجك.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved