حبس سائق متهم بحرق عجوز لإبلاغها عن سرقته ثلاجة في الإسكندرية

آخر تحديث: الخميس 26 نوفمبر 2020 - 2:52 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر

قررت نيابة ثانٍ المنتزه في الإسكندرية، اليوم الخميس، حبس "إبراهيم. ا" وشهرته "إسلام"، سائق، 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بقتل "سامية. ح"، 60 عامًا، بإشعال النيران في جسدها داخل منزلها، وفارقت الحياة متأثرة بإصابتها بحروق نسبتها 75%، انتقامًا منها لإبلاغها عنه وآخرين بسرقة ثلاجة جيرانها.

 

وطلبت النيابة بإشراف المستشار أشرف المغربي، المحامي العام لنيابة المنتزه الكلية في الإسكندرية، تحريات المباحث حول الواقعة، وتفرغ كاميرات المراقبة بمحيط الشقة الكائنة في شارع أحمد تيسير، منطقة العصافرة بحري، ومدها بتقرير الأدلة الجنائية، وبيان الصفة التشريحية لجثة المجني عليها.

 

وتلقى مدير أمن الإسكندرية اللواء سامي غنيم، إخطارًا بالواقعة والتي تعود أحداثها عندما أبلغت المجني عليها عن المتهم، محل إقامته منطقة أبو خروف، في العصافرة قبلي؛ عندما شاهدته يكسر باب شقة أحد جيرانها، والتي تعلوها في العقار الذي تمتلكه، وتقطن فيه بغرض سرقتها.

 

وجاء بالتحقيقات أنه وبالقبض عليه، وبحوزته المسروقات، وإحالته إلى النيابة، قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق، وبعدها تم إخلاء سبيله بضمان محل إقامته، فقص شعره لتغيير ملامحه، وقرر الانتقام من المجني عليها لتسببها في حبسه، بعد الوشاية به وشركائه في واقعة سرقة ثلاجة، حيث إنه مفرج عنه - منذ فترة - بعد قضاء عقوبة السجن 5 أعوام.

 

وأضافت التحقيقات أن المتهم "له معلومات جنائية مسجلة"، وتوجه إلى محل إقامة المجني عليها وطرق الباب، ففتح أحد أحفادها "التوأم" طفل وطفله، يبلغان من العمر 6 أعوام، الباب، فاقتحم عليها الشقة وتوجه لغرفة نومها، وجذبها من شعرها ليطرحها أرضًا في الصالة أمام أحفادها، وسارع بسكب عبوة بنزين على جسدها، ثم أشعل النيران فيها، ولاذا بالفرار.

 

وأوضحت التحقيقات أنه وبسماع نجل السيدة الأوسط "سعيد"، الذي يقطن بالطابق الثالث في نفس العقار والجيران صراخ أبنائه وصوت استغاثتها؛ أبلغوا شرطة النجدة التي حضرت رفقة الإسعاف ونقلتها إلى المستشفى وبها حروق درجتها 75%، وسرعان ما تدهورت حالتها الصحية، وفارقت الحياة متأثرة بإصابتها.

 

وكشفت التحقيقات أنه وبتفريغ كاميرات المراقبة في محيط الحادث تم التعرف على هوية المتهم، وبإلقاء القبض عليه ومواجهته، أقر بارتكاب الواقعة، مبررًا فعلته بدافع الانتقام من المجني عليها، لاتهامها له بالسرقة بعد أن شاهدها أثناء تصويره وهو في السيارة التي كانت معه وشركائه لنقل المسروقات.

 

تم تحرير محضر بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة، حيث تباشر التحقيق.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved